إعلان

"مسار العائلة المقدسة" فرصة لإنعاش السياحة الدينية في مصر

04:20 م الخميس 05 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

تفتح مباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان مسار العائلة المقدسة كمقصد لرحلات الحج المسيحي إلى مصر، أمس الأربعاء، الباب لانتعاشة سياحية في مصر، بحسب مسؤلون في القطاع السياحي، تحدثوا لمصراوي.

وقال نادر جرجس، عضو لجنة مسار العائلة المقدسة الذي يتواجد في الفاتيكان ضمن الوفد المصري الموجود الآن، لمصراوي إن هذا الاعتماد سيفيد مصر في جذب أعداد كبيرة لنمط السياحة الدينية.

وأضاف "على الأقل نستطيع اجتذاب 1% من أعداد مسيحي العالم البالغين 2 مليار".

وأضاف جرجس أن موافقة البابا تتضمن وضع برنامج الحج الديني لمسار العائلة المقدسة بكتاب الحج الفاتيكاني وترويجه في أنحاء العالم.

ويقول سامح سعد، مستشار وزير السياحة السابق للتسويق، لمصراوي، إن هذا الحدث له تأثير إيجابي على الصورة الذهنية لمصر ويعد من أنواع الدعاية الإيجابية التي يجب أن يتم استغلالها.

وأضاف سعد أن الخطوة التالية تعتمد على شركات السياحة التي سيكون عليها عمل برامج سياحية لهذه الزيارة على أن تكون بأسعار مناسبة ولا يتم فيها عمليات حرق أسعار لجذب عدد كبير.

وستجد برامج السياحة الدينية للعائلة المقدسة رواجا في دول مثل أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية وأثيوبيا وفيتنام وإندونسيا، بحسب سعد.

ويقول أحمد شكرى، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة سبق وأن استضافت 56 من رؤساء الكنائس في دول أوروبا وأمريكا اللاتينية، ونظمت لهم رحلة تعريفية فى مسار العائلة المقدسة.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة السياحة في الترويج لهذا البرنامج حيث تم إعداد بوستر جديد للترويج لمسار العائلة المقدسة، فضلا عن تجهيز فيلم دعائي انتهت من إعداده شركة الدعاية JWT.

ويوضح شكري أنه سيتم عرض الفيلم على الوزير فور عودته من زيارة الفاتيكان.

وكان يحيى راشد، وزير السياحة، قال لمصراوي أمس إن القرار يعتبر "بشرة خير" في سوق السياحة الدينية والتي ستشهد انتعاشة في القترة المقبلة

فيديو قد يعجبك: