إعلان

وزير البترول: نستهدف التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي نهاية 2018

12:27 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

وزير البترول خلال لقائه مع رئيس شركة لوك أويل الرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن مصر تركز حاليا على تحقيق هدفها بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والتوقف عن الاستيراد نهاية العام المقبل، وفقا لبيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى والذي افتتح أعماله صباح اليوم بالعاصمة الروسية موسكو برئاسة وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

ويشارك في المنتدى وزراء البترول والطاقة الأعضاء من كبريات الدول المنتجة والمصدرة للغاز على مستوى العالم، بالإضافة إلى وزراء 7 دول بصفة مراقب، والسكرتير العام للمنتدى.

وعلى هامش المنتدى، التقى وزير البترول، وزير الطاقة البوليفي لويس البرتو سانشيز والذي جدد دعوة بلاده للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز والتي ستستضيفها بوليفيا في نوفمبر المقبل بحضور رؤساء الجمهوريات ورؤساء حكومات الدول الأعضاء بالمنتدى.

كما بحث الملا مع وزير البترول الفنزويلي ايولوخيو ديل بينو، أوضاع الأسواق العالمية ومستويات الأسعار العالمية للخام، فضلا عن مناقشة الفرص الحالية في سوق الغاز الطبيعي، معربا عن تطلعه لاستفادة مصر من الخبرة الفنزويلية الواسعة في مجال الصناعة البترولية والغازية.

وبحث الوزير مع مصطفى قيتوني وزير الطاقة الجزائري سبل تنمية التعاون بين البلدين في مجال البترول والغاز وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وخلال لقائه مع رؤساء الشركات الروسية روزنفت ولوك أويل، بحث الوزير زيادة نشاط الشركتين في مصر خاصة أن روزنفت الروسية ستضخ استثمارات فى حقل ظهر للغاز الطبيعى كشريك لشركة إيني الإيطالية.

وناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز، حيث تتطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال خلال الفترة المقبلة لتنمية الإنتاج والاحتياطي من خلال طرح المزايدات العالمية وابرام اتفاقيات البحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية في عدة مناطق.

كما أشار الوزير إلى أن مصر تنفذ حاليا مشروعا للمسح السيزمي بمياه البحر الأحمر لوضعها على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز.

فيديو قد يعجبك: