إعلان

شركات تابعة لقطاع الأعمال تعتزم إنشاء مشروعات عقارية بالعاصمة الجديدة

05:23 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، إن عددا من الشركات التابعة للوزارة، تعتزم إقامة مشروعات متنوعة سكنية وفندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى شركات المقاولات التابعة لها والتي تنفذ عددا من المشروعات بالعاصمة الجديدة.

وأكد الوزير خلال كلمته في ندوة "إعادة الهيكلة.. العمليات ومقومات النجاح" اليوم الثلاثاء، أن الشركات التابعة للقطاع حققت طفرة غير مسبوقة في الأرباح بنسبة 600% خلال العام المالي الماضي.
وأوضح الوزير أن هذه الأرباح جاءت نتيجة نشاط الشركات وليست قيمة بيع أصول أو فروق العملة.

وأشار الشرقاوي، إلى أن نتائج الربع الأول من العام المالي الجاري 2017-2018 تحمل أرقاما مبشرة في أرباح الشركات.

وفيما يتعلق بإعادة هيكلة الشركات التابعة للقطاع، قال الوزير إن لكل شركة حالة خاصة في عملية التطوير، وبالتالي لا يمكن تطبيق إجراءات عامة لإعادة الهيكلة.

وأضاف الشرقاوي أنه بالإضافة إلى متابعة عملية تطوير شركة الحديد والصلب المصرية من خلال مناقصة تقدمت لها 9 شركات عالمية، فإنه يجري تطوير شركة مصر للألومنيوم.

ويتم مشروع تطوير شركة مصر للألومنيوم بإنشاء خط إنتاج جديد لزيادة الطاقة الإنتاجية، وتخفيض استهلاك الكهرباء، بحسب الوزير.

ووفقا بيان للوزارة اليوم، فإن الوزير قال إنه يتم التفاوض مع إحدى الشركات العالمية للدخول في شراكة لتشغيل وتحديث خطوط إنتاج شركة النصر للسيارات، بالإضافة إلى ترسية مناقصة تطوير شركات حليج الأقطان التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج لإحدى الشركات الهندية.

وأشار الوزير كذلك إلى خطة تطوير الشركة القومية للأسمنت وما يجري من دراسة لاحتياجات الشركة وجدوى أعمال التطوير، بالإضافة إلى العمل على تطوير وتحديث خطوط إنتاج شركتي النصر والدلتا للأسمدة، وأعمال التطوير التي تتم بشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: