إعلان

قابيل: توقيع اتفاق إنشاء المنطقة الروسية ببورسعيد نهاية العام الجاري

02:23 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيتم توقيع الاتفاق النهائي الخاص بإنشاء منطقة صناعية روسية في شرق بورسعيد، قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف قابيل خلال لقاءه مع وفدا من الحكومة الروسية لبحث تطورات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر، أنه سيتم إنشاء المنطقة باستثمارات تتجاوز الـ 7 مليارات دولار وتكاليف إنشاء تبلغ 190 مليون دولار على مساحة 5 ملايين متر.

ونقل البيان عن جورجي كالامانوف، نائب وزير التجارة والصناعة الروسي، قوله إن الحكومة الروسية أعدت بالفعل خطة العمل والخطة التنفيذية لإنشاء المنطقة الجديدة خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف كالامانوف، أن المفاوضات الجارية بين الحكومتين المصرية والروسية تسير نحو التوصل لاتفاق نهائي والتوقيع على الاتفاق الخاص بالمنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة .

وأضاف قابيل أن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا بلغ خلال الـ 7 الأشهر الأولى من العام الجاري نحو 2.5 مليار دولار.

وبلغ حجم الصادرات المصرية خلال الـ 7 أشهر الأولى 387.9 مليون دولار بزيادة 27.3% محققة أول نمو للصادرات إلى السوق الروسي منذ عام 2014 كما تخطت هذه القيمة إجمالي قيمة الصادرات المصرية إلى روسيا خلال عام 2016 كاملاً، والتي بلغت 373.4 مليون دولار.

وأشار الوزير إلى أن الاستثمارات الروسية في السوق المصري تبلغ نحو 62.8 مليون دولار في عدد 417 مشروعاً تعمل في مجالات السياحة والقطاعات الخدمية والإنشائية والاتصالات، لافتاً إلى أن هذه الأرقام لا ترقى لمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية القوية التي تربط البلدين.

فيديو قد يعجبك: