إعلان

وزير الاتصالات يستقبل فريقا مصريا مشاركا في مسابقة دولية للكشف عن الألغام

03:26 م الجمعة 27 أكتوبر 2017

القاهرة- (مصراوي):

استقبل ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعضاء الفريق المشارك في المسابقة الدولية minesweepers المقامة تحت شعار "نحو عالم خالي من الألغام"، قبيل مغادرتهم إلى مدينة كوالالمبور بماليزيا المستضيفة للمسابقة حيث تتنافس الفرق المشاركة في مجال استخدام تكنولوجيا الروبوت للكشف عن الألغام.

وحضر اللقاء أحمد البحيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات.

وسبق أن شارك ممثلين من هذا الفريق في معرض المشروعات التكنولوجية لطلاب المدارس ضمن فعاليات حفل خريجي المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" الذي أقيم تحت رعاية رئيس الجمهورية في15 أكتوبر الجاري.

وتتولى الشركة المصرية للاتصالات رعاية الفريق للمشاركة في التنافس ضمن المسابقة الدولية وذلك في إطار مبادراتها لدعم أنشطة تنمية وتطوير المجتمع. ويعد أعضاء الفريق هم الأصغر سنا ضمن الفرق المصرية المشاركة في المسابقة الدولية.

وخلال اللقاء أكد القاضي على الدعم المستمر الذي تقدمه الدولة من أجل رعاية الكوادر التكنولوجية الواعدة ونشر ثقافة الابتكار بين الأطفال والشباب.

وقال إنه، أصدر توجيهاته ببدء مشروع لتدريب المدربين في مجال الروبوتيكس بالقاهرة كنواه لنشر هذه الثقافة جغرافياً، وإقامة مراكز تدريب متعددة في المناطق التكنولوجية التي تعتزم الوزارة تنفيذها في كافة المحافظات.

وشدد الوزير على أهمية توفير التدريب على نواحي التكنولوجيا المختلفة خاصة البرمجة، وإعطاء الفرصة لاكتساب المعرفة، وتنمية المهارات التقنية.

فيديو قد يعجبك: