إعلان

عابدين: نقل الوزارات والرئاسة والنواب للعاصمة الإدارية قبل نهاية يونيو 2019

06:05 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

لقاء مع جمعية رجال الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشركة تحصل على أصول الوزارات التي تنتقل للعاصمة مقابل المباني الجديدة

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الانتهاء من نقل 34 وزارة، ومقر مجلس النواب، وحي رئاسة الجمهورية، إلى العاصمة الجدية في 30 يونيو 2019.

وأضاف خلال لقاء مع جمعية رجال الأعمال، إن الشركة تجري مناقشات مع وزارة التخطيط في الوقت الحالي، من اجل تحديد الوزارات التي ستتنتقل للعاصمة الجديدة، والتي سيتم اختيارها وفق مجموعة من المعايير، لتشمل الوزارات الحديثة والتي تضم عدد أكبر من الموظفين صغار السن.

وأشار إلى أن الشركة ستتحمل تكلفة انتقال الوزارات للعاصمة الجديدة وليس الحكومة، وذلك عن طريق نقل الأصول القديمة للوزارات التي ستنتقل إلى العاصمة مقابل حصولها على المباني الجديدة، وذلك بالقيمة الدفترية، على أن يتم تقيمها بعد ذلك بالقيمة السوقية.

وقال إن مطار العاصمة الجديدة يعمل حاليا وأن طائرات تقلع منه بالفعل، وأن وزارة النقل وافقت على توصيل القطار الكهربائي من محطة عدلي منصور لداخل العاصمة.

"سنقيم محطة قطار على غرار محطة واشنطن يوجد بها مول وسينما ومطاعم، كما أنه سيكون بالعاصمة خطوط نقل جماعية، حتى أن هناك شركات قدمت عروض لتشغيل ميكروباصات داخلية" بحسب ما قاله عابدين.

وأوضح أن "تكلفة بناء العاصمة وإتاحة المرافق الخاصة بها في سنوات قليلة أمر صعب جدا ولذلك راعينا أن تكون الإمكانيات المالية مناسبة مع الأعباء المالية".

وأوضح أن المستثمر يستطيع إنهاء كافة إجراءات الحصول على الأرض من خلال الشركة، بجانب إعطائه رخصة تشغيل المشروع دون الرجوع إلى الشباك الواحد أو اي جهات أخرى.

وقال إن " تم الانتهاء من حجز 1600 فدان بالعاصمة خلال شهرين فقط، والآن طرحنا 5 آلاف فدان آخرين".

وأضاف "قبل ما نطرح المساحة الجديد تم حجز 1200 فدان منهم، وهناك طلبات حجز لإقامه 6 جامعات و24 مدرسة دولية".

وعن المرافق الخاصة بالعاصمة، قال إن المدينة تحتاج إلى 650 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي ستقوم شركة غاز مصر والقاهرة والقابضة للغاز الطبيعي بتوصيل 100 ألف متر وسيكون لدينا 100 ألف متر أخرى من مدينة العاشر من رمضان وهذه الكميات ستكفي احتياجات المدينة لمدة 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك: