إعلان

الاستثمار تبحث مع مجلس الصناعات النسيجية تطوير المنطقة الحرة بالمنيا

10:52 ص الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أعضاء من مجلس الصناعات النسيجية، إمكانية مشاركة القطاع الخاص في تطوير وتنمية المنطقة الحرة المتخصصة للصناعات النسيجية على مساحة 306 أفدنة بالمطاهرة بمحافظة المنيا.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، ذكر محمد قاسم رئيس مجلس الصناعات النسيجية أنه جاري تأسيس شركة مشتركة مع إحدى الشركات الصينية الكبرى لتنفيذ المشروع فور صدور قرار بالموافقة على إنشاء المنطقة.

وقال إن وزارة الاستثمار تنسق مع محافظ المنيا، لإنهاء كافة إجراءات المشروع والذي يهدف إلى تحول المنيا بصفة خاصة ومصر بصفة عامة كمركز إقليمي ومحوري للصناعات النسيجية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتلبية احتياجات الصناعات في المنطقة من المواد والمنتجات النسيجية، بحسب البيان.

وأكدت الوزيرة أن المشروع يعتبر خطوة أولى نحو تكرار مثل هذه التجربة في العديد من محافظات مصر.

وأوضحت أن الوزارة سوف تدعم هذه التجربة من خلال توفير جزء من التمويل المطلوب من خلال مؤسسات التمويل الدولية، فضلا عن تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في الصناعات النسيجية.

وأشاد أعضاء مجلس الصناعات النسيجية، بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة في تحسين بيئة الاستثمار، والتوسع في إنشاء مناطق حرة واستثمارية بمختلف المحافظات، معربين عن نيتهم التوسع أيضا في محافظات كفر الشيخ والبحيرة والشرقية، وفقا للبيان.

وحضر اللقاء منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفاضل مرزوق رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة.

 

فيديو قد يعجبك: