إعلان

وزير التجارة: 21% زيادة في صادرات مصر لفرنسا منذ بداية 2017

07:08 م الإثنين 23 أكتوبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية لفرنسا زادت بنحو 21% منذ بداية عام ٢٠١٧ وحتى الآن، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبحسب الوكالة، أضاف طارق قابيل أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا خلال عام ٢٠١٦ بلغ نحو ملياري يورو منها ٥٠٠ مليون يورو صادرات مصرية لفرنسا.

وأشار الوزير إلى أن الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغت نحو ٥ مليارات يورو وتتركز في قطاعات صناعة الزجاج والصناعات الكيماوية، وفقا لما نقلته عنه الوكالة الرسمية.

وذكر قابيل أنه سيتم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية لفرنسا التوقيع على عدد كبير من الاتفاقات في المجالات المالية والآثار والتعليم والتعليم العالي والإصلاح الإداري.

وأوضح أنه سيتم أيضا عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء كبرى الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار في مصر بحضور الرئيس السيسي، بالإضافة إلى بعض الشركات الفرنسية العاملة بالفعل في مصر والتي تعد بمثابة سفراء لمصر في فرنسا.

وبحسب الوكالة، قال طارق قابيل إن هناك أربع صناعات رئيسية تركز عليها استراتيجة الصناعة في مصر وهي قطاع مواد البناء، وقطاع الغزل والنسيج، والصناعات الهندسية بما فيها صناعة السيارات، والصناعات الكيماوية.

فيديو قد يعجبك: