إعلان

66 مليار قدم مكعب إجمالي إنتاج بترول أبو قير من الغاز العام الماضي

11:28 ص الإثنين 23 أكتوبر 2017

وزير لبترول خلال رئاسته الجمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال علاء الدين فتحي رئيس شركة بترول أبو قير، إن إجمالي إنتاج الشركة خلال العام المالي الماضي وصل إلى 66 مليار قدم مكعب غاز طبيعي و1.2 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الإثنين.

وأضاف فتحي أن بدء تشغيل الرصيف البحري شمال أبو قير 3 ساهم في زيادة متوسط إنتاج حقول أبو قير خلال العام المالي الماضي والذي بلغ 267 مليون قدم مكعب غاز يوميا و5 آلاف برميل يوميا من الزيت الخام والمتكثفات، بالإضافة إلى 245 طنا يوميا من البوتاجاز.

وأوضح أنه تم الانتهاء من حفر بئر شمال أبو قير PI-10X الاستكشافي في تكوين أبو ماضي بحقل شمال أبو قير وتم وضعه على الإنتاج كأول بئر منتج للزيت الخام بالحقل.

وأشار علاء الدين فتحي إلى أن البئر أضاف 1.36 مليون برميل إلى الاحتياطي الأصلى للزيت، و6 مليارات قدم مكعب غاز إلى الاحتياطي الأصلي للغاز الطبيعي.

وذكر أنه من المخطط البدء في حفر بئرين تنمويين خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى أنه جاري حاليا تنفيذ مشروع إحلال الخط البحري قطر 6 بوصات بطول 12 كيلومتر بين المنصتين غرب أبو قير وأبو قير 2 بهدف إعادة تشغيل ونقل إنتاج الرصيف غرب أبو قير.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة بترول أبو قير - المشتركة بين هيئة البترول وشركة أديسون الإيطالية - برئاسة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2016-2017.

وقال رئيس الشركة إن شركته نجحت خلال العام المالي الماضي في تحقيق خفض في التكلفة تخطى 9 ملايين دولار في التكلفة الاستثمارية والتشغيلية، كما نجحت الشركة خلال العام في تحقيق أعلى معدلات الأداء في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

 

فيديو قد يعجبك: