إعلان

محافظ القاهرة: خطة لتسكين حي الأسمرات بشكل كامل بنهاية 2018

10:51 ص الإثنين 23 أكتوبر 2017

اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد إن هناك خطة لتسكين حي الأسمرات بشكل كامل بنهاية عام 2018، مشيرا إلى أن هناك زيادة في نسبة سداد الإيجار من السكان في الأسمرات، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الإثنين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر برئاسة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيسة اللجنة، بحسب البيان.

وبحث الاجتماع، تقريرا عن الموقف التنفيذي لمشروع الأسمرات 3، حيث أوضح محافظ القاهرة أنهم يقومون بإجراءات من أجل إتمام المشروع وفق الجدول الزمني المحدد له.

وأشار المحافظ إلى أن حي الأسمرات 2 تتضمن عددا من المحلات التجارية من أجل المساهمة في توفير فرص عمل للشباب في هذا الحي.

وعُرضت خلال الاجتماع، رؤية تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة لتسكين الأسمرات 1 و2، بطاقة استيعابية 10980 وحدة سكنية، والذي تضمن مختلف المراحل من الحصر وحتى التسكين ودفع قيمة تأمين السكن والذي التزم الجميع بسداده.

وشمل التقرير إخلاء عدد من المناطق العشوائية في منطقة عزبة العرب بحي غرب مدينة نصر، ومنطقة شمال الحرفيين بحي منشأة ناصر، ومنطقتين قلعة الكبش والموارى بحي السيدة زينب، ومنطقة عرب اليسار بحي الخليفة، ومنطقة اسطبل عنتر بشارع الهجانة، وحي دار السلام بالمنطقة الجنوبية.

وتناول التقرير استغلال هذه الأراضي لإعادة استخدامها في خدمات مختلفة.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اتفقت مع البنك الإسلامي للتنمية، على دعم صندوق تحيا مصر بـ 60 ألف رأس ماشية.

وبحث الاجتماع وضع آلية توزيع هذه الرؤوس من الماشية على المناطق الأكثر احتياجا ذات الأولوية خاصة في الصعيد.

كما ناقشت اللجنة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي والري الزراعي لمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، بحضور ممثلين عن وزارة الري، والذي يدعمه الصندوق بقيمة مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: