إعلان

"طلعت مصطفى" تتنازل عن دعوى ضد هيئة المجتمعات العمرانية

11:57 ص الأحد 22 أكتوبر 2017

مدينتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، اليوم الأحد، إنها تنازلت عن الدعوى القضائية التي كانت أقامتها ضد هيئة المجتمعات العمرانية اعتراضا على نسبة معدل الفائدة المستحقة عليها في مشروع مدينتي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أنها تنازلت عن الدعوى في إطار التسوية الكاملة التي قامت بها الشركة مع الهيئة "لإنهاء المتعلقات الخاصة بمشروع مدينتي حرصا على المصلحة العامة، ودعم تطوير البناء والتنمية".

وكانت شركة طلعت مصطفى القابضة، حركت دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة، للاعتراض على نسبة معدل الفوائد المستخدم فى حساب الفوائد على الأقساط المستحقة على الشركة بمشروع مدينتى، بقيمة 1.12 مليار جنيه، والتي أحالتها المحكمة الاقتصادية إلى المحكمة الإدارية المختصة.

وكانت طلعت مصطفى، قالت إنه يتم تطبيق أسعار فائدة مرتفعة في حساب الفوائد على الأقساط الخاصة بسداد تلك العلاوة الخاصة، بخلاف السعر المتعارف عليه في المعاملات الحكومية، وحيث أن الهيئة هي جهة حكومية وليست مؤسسة مالية فقد تقرر رفع الدعوى.

وارتفعت أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بنسبة 61% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 696.5 مليون جنيه مقابل 432.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وفي يونيو الماضي، عاد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى مقعد الرئيس تنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة بعد خروجه من السجن بعفو رئاسي.

وطلعت مصطفى هي أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في البورصة المصرية، وتمتلك مجموعة من المشروعات السكنية من أبرزها مشروع "مدينة الرحاب" ومشروع "مدينتي" الذي يقام على مساحة ثمانية آلاف فدان.

كما تمتلك الشركة فنادق فورسيزونز نايل بلازا وشرم الشيخ وسان ستيفانو والنيل كيمبنسكي.

فيديو قد يعجبك: