إعلان

وزير التجارة يستعرض الوضع الاقتصادي مع وفد وكالة ستاندرد آند بورز

11:35 ص السبت 21 أكتوبر 2017

وزير التجارة يستعرض الوضع الاقتصادي مع وفد وكالة س

القاهرة - مصراوي:

عقد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع وفد وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني برئاسة رافي بهاتي مدير التصنيفات السيادية والتمويل العام الدولي بالوكالة والذي يزور القاهرة حاليا.

وبحسب بيان من وزارة التجارة اليوم السبت، تضمن اللقاء استعراض الوضع الاقتصادي في مصر والتعرف على الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة حاليا وتأثيرها على التصنيف الائتماني العالمي للاقتصاد المصري.

وقال طارق قابيل إنه سيتم إطلاق الخريطة الصناعية الاستثمارية خلال الأيام القليلة المقبلة والتي انتهت الوزارة من إعدادها وتشمل جميع فرص الاستثمار الصناعي بالمحافظات

وأضاف أن الوزارة تركز حاليا على أربعة قطاعات صناعية رئيسية تتضمن الصناعات الكيماوية، والهندسية، والنسيجية، وصناعات مواد البناء.

وأشار الوزير إلى أنه تم تمويل 344 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر عبر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر منذ بداية عام 2016 بقيمة 6.9 مليار جنيه، حيث أتاحت هذه المشروعات 458 ألف فرصة عمل.
وأوضح الوزير أنه تم افتتاح 1841 مصنعا جديدا خلال الـ 18 شهرا الأخيرة، كما تم منح 1407 موافقات بتوسعات استثمارية جديدة، بالإضافة إلى منح 3536 موافقة بمشروعات جديدة.

وقال إنه جاري العمل حاليا للبدء في مشروع المثلث الذهبي بصعيد مصر حيث من المخطط أن يسهم هذا المشروع القومي في جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وبصفة خاصة في قطاعات التعدين والصناعة والزراعة والسياحة.
وذكر رافي بهاتي أن المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري خلال هذه الفترة الوجيزة تؤكد جدية الحكومة المصرية في المضي قدما بخطة الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها وهو الأمر الذي بدأ يؤتي ثماره بشكل ملموس على أرض الواقع، بحسب البيان.

وأشار بهاتي إلى أن وفد الوكالة عقد لقاءات مع عدد من شركات القطاع الخاص العاملة بمصر والذين أكدوا أهمية الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية وتأثيرها الإيجابي على تسريع وتيرة الأعمال في السوق المصري، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: