إعلان

الاستثمار والآثار يضعان استراتيجية لإدارة متحفي المصري الكبير والحضارة

12:09 م الجمعة 20 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم الجمعة، إن الوزيرة سحر نصر بحثت مع خالد العناني وزير الآثار، وضع استراتيجية لإدارة المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة لجذب الاستثمارات بجانب المناطق المجاورة لهما.

كما بحثا الوزيران أيضا إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مجال السياحة مثل منطقة المحال التجارية بموقع مشروع المتحف الكبير والتي تضم نحو 28 محلا بمساحات مختلفة منهما 2يطلان على أهرامات الجيزة مباشرة، بحسب البيان.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين اليوم مع طارق توفيق، المشرف على المتحف المصري الكبير، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقالت نصر إنه سيتم وضع الفرص الاستثمارية بجانب المتحفين في الخريطة الاستثمارية الشاملة، تتضمن الفرص الاستثمارية بها، موضحة أهمية مشروع المتحف الكبير الذي سيكون أكبر المتاحف على مستوي العالم.

وأضافت أن المتحف الكبير سيسهم في تنمية قطاع السياحة في مصر، من خلال بناء متحف دولي للقرن 21، يعرض مراحل تطور الحضارة المصرية عبر العصور علي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية، بجانب تشجيع السياحة وتوفير فرص عمل جديدة في كافة المجالات ذات الصلة بالقطاع السياحي.


وأشار وزير الآثار، إلى حرص وزارته على تضافر الجهود والتنسيق مع وزارة الاستثمار لإتمام مشروع المتحف المصري الكبير، في الوقت المحدد له، والذي ساهم ذلك في توفير تمويل بقيمة 49.4 مليار ين ياباني، لإستكمال أعمال إنشاء المتحف.

وقال إن المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة من أهم المشروعات القومية على أرض مصر في الفترة الحالية بالإضافة إلى أهميتهما كمراكز تنويرية وثقافية وحضارية عالمية متكاملة تقدم تجربة فريدة ورائدة للتعريف بحضارة و تراث مصر الثقافي والأثري.

فيديو قد يعجبك: