إعلان

وزير البترول يطير إلى موسكو للمشاركة في "أسبوع الطاقة الروسي"

11:12 ص الإثنين 02 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يغادر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية القاهرة، اليوم الإثنين، على رأس وفد بترولي متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في فعاليات "أسبوع الطاقة الروسي"، وفقا لبيان من وزارة البترول.

وتعقد فعاليات "أسبوع الطاقة الروسي" خلال الفترة من غدٍ الثلاثاء وحتى السبت المقبل تحت شعار "الطاقة من أجل التنمية" برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذى سيشارك في جلساته، وذلك لمناقشة أهم التحديات الراهنة التي تواجه كافة قطاعات الطاقة والمشكلات الخاصة بالتنمية، بحسب البيان.

كما يحضر الفعاليات كبار قادة ورؤساء حكومات الدول الأجنبية والعربية، بالإضافة إلى رؤساء أكثر من 500 شركة عالمية عاملة في مختلف مجالات الطاقة، وفقا للبيان.

كما سيشارك الوزير في فعاليات الاجتماع الوزاري الـ 19 لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي لعام 2017 والذي سيعقد ضمن فعاليات أسبوع الطاقة الروسي.

وبحسب البيان، يناقش المنتدى خلال جلساته الأوضاع الحالية لأسواق الغاز الطبيعي العالمية وآفاق تنمية صناعة الغاز الطبيعي بشكل عام، ويترأس المنتدى هذا العام وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.
وسيعقد الوزير طارق الملا مباحثات على هامش الزيارة مع عدد من الوزراء ورؤساء شركات البترول العالمية المشاركين في المنتدى.

ومنتدى الدول المصدرة للغاز هو منظمة تجمع بين أكبر منتجي ومصدري الغاز الطبيعي بالعالم، وتم إنشاؤها بهدف دعم الحوار بين الدول الأعضاء وتقوية التعاون بينهم.

كما تسعى المنظمة إلى بناء آلية حوار هادف بين منتجي ومستهلكي الغاز من أجل استقرار أسواق الغاز الطبيعي العالمية وتأمين الإمدادات، بحسب البيان.

وتضم المنظمة 12 دولة وهي مصر، والجزائر، وبوليفيا، وغينيا الاستوائية، وإيران، وليبيا، ونيجيريا، وقطر، وروسيا، وترينيداد وتوباجو، والإمارات، وفنزويلا، بالإضافة إلى 7 دول مراقبة وهي أذربيجان، والعراق، وكازاخستان، وهولندا، والنرويج، وسلطنة عمان، وبيرو.

فيديو قد يعجبك: