إعلان

السويدي توقع عقدا مع "التمويل الفرنسية" لمشروع طاقة شمسية قبل 27 أكتوبر

03:21 م الخميس 19 أكتوبر 2017

شركة السويدي إليكتريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة السويدي إليكتريك في بيان اليوم الخميس، إنها وشركة كهرباء فرنسا للطاقات المتجددة تستهدفان توقيع تمويل مع مؤسسة التمويل الفرنسية "بروباركو" والوصول إلى الإغلاق المالي الكامل لمشروعي توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان قبل 27 أكتوبر 2017.

وأضافت الشركة أنها كانت وقعت يوم 14 سبتمبر الماضي اتفاقية شراء الطاقة واتفاقية الربط مع الشبكة الخاصتين بتطوير محطة لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية الفوتوفولطية في بنبان بمحافظة أسوان ضمن المرحلة الثانية لنظام تعريفة التغذية المميزة لمشروعات الطاقة المتجددة المصري وهو المشروع الذي تبلغ استثماراته حوالي 70 مليون دولار.

وأشارت إلى أنها أفصحت من قبل عن أنه من المتوقع تمويل المشروع من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الفرنسية التابعة لوكالة التنمية الفرنسية، وأنها بصدد بدء شراكة مع شركة "كهرباء فرنسا للطاقات المتجددة" للعمل سويا على استكمال تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل طاقة قصوى تصل إلى 130 ميجاوات في نفس الموقع.

وأشارت الشركة إلى أن الشركة وقعت أول أمس الثلاثاء عقد تمويل مشروعها مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والذي يوفر تمويلا لمشروع الشركة على أساس توفير مؤسسة التمويل الفرنسية باقي تمويلات المشروع، وهو ما يمتد لتمويل المشروع المماثل لشركة كهرباء فرنسا بنفس الموقع حال توقيع اتفاق الشراكة بين الشركتين.

وأوضحت الشركة أن الحد الأقصى المتاح لاستثمارات المشروعين مجتمعين لا يتجاوز 150 مليون دولار على أساس استثمارات مستهدفة لكل مشروع في حدود 70 - 75 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: