إعلان

تباطؤ نمو اقتصاد الصين في الربع الثالث متأثرا بكبح سوق العقارات

02:36 م الخميس 19 أكتوبر 2017

الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

تباطأ النمو الاقتصادي للصين، بشكل طفيف في الربع الثالث من العام.

وبحسب وكالة رويترز، اليوم الخميس، هدأت وتيرة النشاط في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم نتيجة جهود الحكومة لكبح جماح سوق العقارات ومخاطر الدين.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات اليوم، إن الاقتصاد نما بنسبة 6.8% على أساس سنوي في الربع الثالث، وهو ما تماشى مع التوقعات الأولية في استطلاع لرويترز وانخفاضا من 6.9% في الربع الثاني.

وكان الأداء الاقتصادي قويا بشكل عام حيث يمضي صوب تجاوز الهدف الذي حددته الحكومة لتحقيق معدل نمو 6.5% في المتوسط على مدى العام الحالي.

وفي حين تتماشى البيانات مع التوقعات الاقتصادية فإنها تثير تساؤلات بشأن التوقعات الأكثر تفاؤلا التي أعلنها محافظ البنك المركزي الصيني في الأسبوع الحالي.

وقال تشو شياو تشوان محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الأحد، إن الناتج المحلي الإجمالي قد ينمو 7% في النصف الثاني من العام، وفقا لرويترز.

وفي قطاع العقارات تباطأ النمو في مشروعات التشييد الجديدة بينما انخفضت مبيعات العقارات للمرة الأولى خلال عامين ونصف العام في سبتمبر.

كانت بكين حددت هدفا أقل للنمو في 2017 عند حوالي 6.5 % وهو ما يتيح من الناحية النظرية مجالا أكبر للإصلاحات بعد نمو الاقتصاد 6.7% في 2016 وهي أضعف وتيرة في 26 عاما.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي نموا في الربع الثالث بنسبة 1.7% على أساس فصلي مقابل 1.8% في الربع الثاني والرقم الأخير نتيجة تعديل بالزيادة من 1.7% في التقديرات الأولية.

وتوقع المحللون أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 1.7% على أساس فصلي، وفقا لرويترز.

وزاد ناتج المصانع الصينية 6.6% على أساس سنوي في سبتمبر بما يتجاوز التوقعات بينما زادت استثمارات الأصول الثابتة 7.5% في الأشهر التسعة الأولى من العام وهو ما جاء دون التوقعات الأولية.

وزادت مبيعات التجزئة 10.3% على أساس سنوي في سبتمبر مقابل توقعات المحللين لزيادتها 10.2%.

ونما الدخل القابل للإنفاق 7.5% في الأشهر التسعة الأولى من العام وهي أسرع وتيرة في عامين، وفقا للوكالة.

فيديو قد يعجبك: