إعلان

قابيل: معهد التبين للدراسات المعدنية يسهم في الاستفادة من الأبحاث الصناعة

02:27 م الخميس 19 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن إعادة تبعية معهد التبين للدراسات المعدنية للوزارة، ستسهم في تعظيم استفادة الصناعة الوطنية من إمكاناته كجهة بحثية وعلمية تخدم الأغراض الصناعية.

وأضاف قابيل، خلال جولته اليوم، بالمعهد أنه يعمل في نطاق التعليم ما فوق الجامعي لمرحلتي الدراسات العليا والماجستير والتعليم المستمر، ويتولى إعداد المتخصصين، وتوفير العمالة المؤهلة، في مجالات الصناعات المعدنية والكيماوية والحراريات، بما يخدم الاقتصاد القومي بوجه عام ومنظومة التنمية الصناعية بوجه خاص .

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل الاتفاق الموقع بين الحكومتين المصرية والبيلاروسية خلال شهر مايو الماضي، لإنشاء كلية الهندسة المشتركة بين معهد التبين للدراسات المعدنية وجامعة بيلاروسيا التكنولوجية.

وتستهدف الكلية، تخريج مهندسين في عدد من التخصصات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتكون الدراسة عامين في مصر و 3 أعوام في بيلاروسيا، يحصل بعدها الخريجين علي شهادة التخرج من الكلية ببيلاروسيا وهي معتمدة من الاتحاد الأوروبي.

ولفت الوزير إلي أنه سيتم أيضا إعادة تشكيل مجلس إدارة المعهد ليضم ممثلين للقطاع الصناعي بما فيها القطاع الخاص، لضمان ربط مخرجات المعهد بالصناعة المصرية، بحسب البيان.

وأشار قابيل، إلى أن المعهد يضم أول حاضنة للمشروعات التكنولوجية في مصر كما يحتوي على 15 مركزا بحثيا في مجالات الطاقة والبيئة والتصنيع والتنمية التكنولوجية ونقل وتسويق التكنولوجيا .

فيديو قد يعجبك: