إعلان

حوار- بنك ناصر الاجتماعي: صرف "النفقة" عن طريق المحمول خلال شهر

03:08 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

يكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منال المصري:

قال خالد يكن مستشار رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والمشرف على نظم المعلومات بالبنك، إن بنك ناصر يعتزم تطبيق نظام المحفظة الذكية في صرف "النفقة"، بحيث تصرف عن طريق المحمول، وذلك خلال شهر.

بنك ناصر يصرف "نفقة" بقيمة 40 مليون جنيه شهريا إلى 300 ألف مستحقة

والمحفظة الذكية هي عبارة عن محفظة افتراضية على الهاتف المحمول توضع فيها الأموال، يمكن من خلال دفع الفواتير والشراء وتحويل واستقبال الأموال، بدون استخدام نقود "كاش" وبدون حاجة لوجود حساب بنكي لمستخدم هذه الخدمة.

وأضاف يكن في حوار مع "مصراوي"، أن البنك يعد حاليا منتجا لتمويل المشروعات متناهية الصغر، يشمل برنامجا لتمويل المرأة المعيلة تحت اسم "مستورة" يقدم للحالات الأولى بالرعاية، بحد أقصى 20 ألف جنيه، يسدد على عامين بدون فوائد.

وإلى نص الحوار:

ماهي أبرز الخدمات الجديدة التي يعتزم البنك إطلاقها خلال المرحلة المقبلة؟

يعمل البنك بالتنسيق مع شركات المحمول حاليا، على صرف "النفقة" للسيدات المطلقات، عبر المحمول، خلال شهر، فيما يعرف بنظام "المحفظة الذكية"، حيث أنه جاري حاليا الانتهاء من ميكنة هذه الخدمة، التي تعد واحدة من أبرز الخدمات الاجتماعية لبنك ناصر.

إطلاق منتج "مستورة" لتمويل المرأة المعيلة بدون فائدة خلال الفترة المقبلة

ويسمح هذا النظام الجديد بصرف النفقة من أي فرع لشبكات المحمول، المنتشرة في كل المحافظات، من أجل التيسير على المستحقات.

وتصرف النفقة حاليا عن طريق بطاقات الائتمان من ماكينات الصراف الآلي، لحوالي 300 ألف مستحقة، بقيمة 40 مليون جنيه شهريا.

صرف الرواتب والمعاشات عن طريق "الموبايل" قريبا

ويتولى بنك ناصر صرف النفقة بالنيابة عن الشخص المدين بمجرد حصول المستحقة على حكم محكمة بوجوب النفقة، ويتم صرفها مباشرة لحين صرفه من المدين.

ويمول البنك هذه النفقة من بعض موارده الخارجية التي يحصل عليها من بعض الرسوم مثل دمغة شهادة ميلاد وبعض الرسوم من الصناديق مثل صندوق الأسرة، حيث أن أي قسيمة زواج تدمغ بطابع تذهب قيمته لصالح بنك ناصر الاجتماعي لدعم أنشطته الاجتماعية.

تدشين صفحة إلكترونية تفاعلية تحت اسم "منصة بنك ناصر" قبل نهاية العام

كما يخصص البنك جزء من أرباحه لخدمة النواحي الاجتماعية.

هل هناك خدمات أخرى يعتزم البنك ميكنتها وصرفها عبر المحمول؟

نعم، فالبنك لديه خطة لميكنة جميع خدماته ومنتجاته على 3 مراحل، وسيضخ استثمارات كبيرة في هذا المجال، حيث أنه سوف يستعين بأفضل البرامج التكنولوجية العالمية، من أجل تغيير "سيستم" البنك، وسنعلن قبل نهاية العام عن النظام الجديد بعد اختياره في المناقصة المطروحة بين الشركات حاليا.

ويأتي هذا التوجه تنفيذا لخطة مجلس إدارة البنك ورؤية وزارة التضامن التي يتبعها، وتماشيا مع اتجاه الدولة للشمول المالي والحد من استخدام الكاش.

وفي هذا الصدد، فإن بنك ناصر سوف يطبق خدمات المحفظة الذكية أو "الموبايل والت" على أصحاب المعاشات والمرتبات في المرحلة المقبلة، على غرار النفقة.

ونعتزم قريبا تقديم خدمة نقاط البيع، أوPOINT OF SALE ، للدفع الإلكتروني، لمساعدة العملاء على تسديد أقساط القروض والفواتير إلكترونيا، وسيتم تعميمها مبدئيا في جميع فروعنا، على أن تعمم في نقاط بيع خارجية، وقد تم الانتهاء من التجهيزات الفنية للخدمة وجاري التعاقد مع إحدى شركات الدفع الإلكتروني.

ميكنة إلكترونية لأقساط وتمويل المشروعات متناهية الصغر

وقد وافق مجلس إدارة البنك على تطوير شبكة البنك لسرعة تقديم الخدمة، وبما يسمح أيضا بتحويل العميل من عميل للفرع إلى عميل البنك، و نعمل على الانتهاء من اختيار الأجهزة التكنولوجيا المناسبة .

هل لديكم خطة لنشر ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك؟

لدى البنك حاليا 45 ماكينة صراف آلي"ATM" داخل فروعه، وهدفنا مضاعفتها إلى 90 ماكينة في نهاية العام الجاري.

كما نخطط أيضا لنشر ماكينات البنك في أماكن متعددة من أجل تخفيف تكدس العملاء في الفروع، وإتاحة الخدمة المصرفية على مدار 24 ساعة من خلال الماكينات.

ونعمل حاليا على إطلاق صفحة إلكترونية تفاعلية للبنك تحت اسم "منصة بنك ناصر" بهدف تقديم خدمات ومنتجات البنك، للتفاعل بين العميل والبنك، ليتم إدارة وقت العميل بدقة وتحقيق خدمة جيدة وسيتم الانتهاء من إجراءاتها وتفعيلها في نهاية العام الجاري.

 هل تعتزمون إطلاق منتجات جديدة خلال الفترة المقبلة؟

نركز خلال الفترة المقبلة على التوسع في منتج تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل مباشر، وقد تم الانتهاء من ميكنة هذا المنتج، وجاري تدريب جميع الموظفين عليه لبدء تنفيذه بالتعاون مع إحدى شركات الدفع الإلكتروني ، وسيتم الإعلان عنه بعد الاتفاق مع إحدى الشركات.

ونهدف من ميكنة هذا المنتج توفير الوقت وسرعة الموافقة على القرض والمتابعة الجيدة له وسرعة استخراج التقارير لكل عميل حسب طبيعة القرض، فهذه المشروعات تحقق دور اجتماعي كبير.

ونستهدف في هذا البرنامج ضخ 100 مليون جنيه كشريحة مبدئية.

ويضم هذا المنتج برنامجا لتمويل المرأة المعيلة تحت اسم "مستورة" لبعض الحالات الأولى بالرعاية دون فائدة بحد أقصى تقريبا 20 ألف جنيه على فترة سداد عامين .


بنك ناصر 2

فيديو قد يعجبك: