إعلان

"الرقابة المالية" تمنع "أكيومن" من شراء غاز مصر بعد تلاعبات على السهم

01:27 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

الهيئة العامة للرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عبد المنعم:

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس الثلاثاء، إيقاف استفادة شركة أكيومن لتكوين وإدارة محفاظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، من شراء سهم شركة غاز مصر، لحين انتهاء التحقيقات في تلاعبات على السهم، ولمدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إعلان القرار. 

وحظرت الهيئة على شركات السمسرة تنفيذ أي أمر شراء لصالح أكيومن أو عملائها على سهم غاز مصر، خلال فترة الإيقاف.

وبحسب نص القرار الذي حصل عليه مصراوي، فإن قرار الهيئة بناء على مذكرة من إدارة مراقبة أسواق المال بتاريخ 16 أكتوبر، بشان تعاملات أكيومن على سهم غاز مصر في الفترة من أول أبريل الماضي وحتى 16 أكتوبر الجاري.

وطالبت غاز مصر، أمس الثلاثاء، الهيئة العامة للرقابة المالية بالتحقق من سلامة العمليات المنفذة على الورقة المالية الخاصة بها، في إشارة منها إلى التحرك السعري الذي شهدته الورقة المالية للشركة خلال الأشهر الماضية.

وارتفع سهم غاز مصر منذ بداية 2017 وحتى الآن بنسبة 405% عند مستوى 260 جنيهاً، مقابل إغلاق العام السابق عند 51.5 جنيه.

وأعادت الرقابة المالية أمس، العمليات المنفذة على سهم غاز مصر، بنظام الشراء والبيع لجلسة الخميس الماضي 12 أكتوبر 2017، إلى قاعدة بيانات البورصة، عقب قرار بإلغاء العمليات المنفذة لجلستين.

وطلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من شركة غاز مصر في أغسطس الماضي، تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لإعداد دراسة قيمة عادلة خلال شهر من تاريخه، على إثر الارتفاعات التي شهدها السهم بالفترة الماضية.

واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية القيمة العادلة لسهم غاز مصر عند 175.39 جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة 120 مليون جنيه، موزعاً على 12 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

فيديو قد يعجبك: