إعلان

وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع "أكوا ميارا إيجبت" لأجهزة معالجة المياه

03:38 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

افتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، التوسعات الجديدة بمصنع (أكوا كيارا إيجبت) لإنتاج وتجميع أجهزة معالجة المياه بمجمع cpc بمدينة السادس من أكتوبر، بحسب بيان للوزارة.

وتصل إجمالي استثمارات المصنع 150 مليون جنيه، ويحقق مبيعات سنوية تصل قيمتها إلى 160 مليون جنيه ويعمل به 500 عامل، ويستهدف تخصيص 50% من الإنتاج للتصدير، وفقا للوزير.

وقال البيان إن قابيل تفقد أيضا، مصنع الشركة العالمية لصناعة التكييف والأجهزة الكهربائية (يونيون أير جروب) المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع باستثمار مصري سعودي مشترك يصل إلى مليار و40 مليون جنيه.

ويحقق المصنع مبيعات مليار و950 مليون جنيه ويتم تصدير منتجات ويعمل به 5 آلاف عامل، وتضم المجموعة 14 شركة منهم 7 شركات صناعية و7 تجارية، بالإضافة إلى عدد من الشركات و3 مكاتب تمثيل الموجودة بالخارج، بحسب قابيل.

وقال إن النجاح الملموس الذي حققته شركة يونيون إير هو نتاج لشراكة ناجحة مع مركز تحديث الصناعة منذ عام 2005 حيث تم تقديم خدمات الدعم الفني والتدريب من قبل المركز للمجموعة وتم عمل دراسة تحليلة لوضع المصنع ووضع خطة أسهمت في تحسين عمليات الإنتاج والجودة ورفع كفاءة سلاسل التوريد وتخفيض التكاليف.

وقال الوزير إن مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة، قام بوضع وتنفيذ خطة لتطوير مجموعة شركات يونيون أير المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية المصرية الكبرى.

وقال إن هذا التعاون يهدف إلى القضاء على الفواقد وتقليل المخزون وتطوير عملية التخطيط والاسراع بالعملية الإنتاجية خلال مراحل التصنيع.

وساعدت الوزارة مجموعة شركات يونيون أير في تحسين نظام عمليات الإنتاج والجودة من أجل رفع الإنتاجية والكفاءة وترشيد النفقات، حيث عمل المركز على تنظيم بيئة العمل وتغيير الثقافة المؤسسية بما يتوافق مع فلسفة التصنيع.

وشمل البرنامج تدريب العاملين بالشركة على آليات وأساليب حل المشكلات والقضاء على تأثير الفواقد مما يؤدي إلى تحسين الأداء العام والجودة وتطبيق مفاهيم التغيير السريع للمنتجات ومرونة تغيير أوامر التشغيل.

فيديو قد يعجبك: