إعلان

سحر نصر تبحث تسريع إجراءات توقيع الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي

11:06 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

وزيرة الاستثمار والبنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع البنك الدولي، الإسراع في إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة من قرض البنك بقيمة مليار دولار قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع كريستالينا جيروجيفا المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء.

وسبق أن حصلت مصر على الشريحتين الأولى والثانية من التمويل الذي يقدمه البنك لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي وتمويل الموازنة العامة، بقيمة مليار دولار لكل شريحة خلال العامين الماضين.

وفقا لبيان وزارة الاستثمار، استعرضت الوزيرة مع كريستالينا جيروجيفا، جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، وعدد من المشروعات التي قامت بها في قطاعات النقل والتعليم والبنية الأساسية ومشروعات تنمية شمال سيناء.

وأشادت "كريستالينا" بالتجربة المصرية في الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، معربة عن عزم البنك الدولي زيادة دعمه لمصر في مشروعات البنية الأساسية واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ودعت الوزيرة، كريستالينا، للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: