إعلان

المصرية للاتصالات توضح أسباب رفع اشتراك التليفون الأرضي

02:44 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أحمد البحيري، لمصراوي إن الشركة حصلت على موافقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل زيادة اشتراك التليفون الأرضي.

وفوجئ عملاء شركة المصرية للاتصالات، بارتفاع قيمة الاشتراك الربع سنوي للتليفون الأرضي من 36 جنيها إلى 45 جنيها، بحسب الفواتير التي صدرت لهم خلال هذا الشهر.

وتضمنت الفاتورة ارتفاع خدمة التليفون الثابت من ١٢ جنيها إلى ١٥ جنيها في الشهر، ليرتفع إجمالي الاشتراك الربع سنوي إلى ٤٥ جنيها بدلا من ٣٦ جنيها، بخلاف قيمة المكالمات الزائدة على الاشتراك.

وبرر البحيري رفع سعر الاشتراك، بارتفاع تكاليف التشغيل، مشيرا إلى أن آخر زيادة تمت إضافتها على قيمة اشتراكات التليفون الأرضي، كانت قبل 10 سنوات في عام 2008.

وتابع "منذ ذلك الوقت ارتفعت مصروفات التشغيل تدريجيا حتى وصلت إلى حد لابد معه من تغيير قيمة الاشتراك".

وكانت شركات المحمول قد رفعت أسعار كروت الشحن منذ نحو أسبوعين، مبررة ذلك بارتفاع تكاليف التشغيل بعد تعويم الجنيه والذي ساهم في ارتفاع معدلات التضخم بنسبة كبيرة وصلت ذورتها في يونيو الماضي.

وقال البحيري إن المشتركين يحصلون على دقائق مجانيه مقابل الاشتراك الأرضي، فضلا عن وجود تحسن مستمر في خدمات الهاتف الثابت، بما يسمح للمشتركين الاعتماد عليه.

ويقدر عدد مشتركي التليفون الثابت 6.29 مليون مشترك.

وتحتكر المصرية للاتصالات خدمات التليفون الأرضي حتى الآن، على الرغم من إتاحة الرخص الجديدة لشركات المحمول تقديم خدمة الثابت للجمهور، إلا أن المنافسة يشوبها بعض العقبات التي تخص مد الكابلات الأرضية وهو الشيء المقصور على الشركة المصرية، بحسب أحد المصادر بشركة محمول.

اقرأ أيضا:

المصرية للاتصالات تفاجئ عملائها برفع قيمة اشتراك التليفون الأرضي

بعد خفض قيمة رصيدها .. ما هو سعر بيع كروت الشحن في السوق؟

 

فيديو قد يعجبك: