إعلان

وزير المالية: الأوضاع الاقتصادية ستكون مستقرة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة

09:08 م الأحد 15 أكتوبر 2017

وزير المالية عمرو الجارحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

اجتمع وزير المالية عمرو الجارحي مع وفد من مستثمري بنك "بي إن بي باريبا" الفرنسي؛ لعرض مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وذكرت وزارة المالية - في بيان اليوم الأحد - أن ذلك جاء خلال الجلسة النقاشية التي عُقدت على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين مع ممثلي صناديق استثمار أمريكية وأوروبية، بحضور نائب وزير المالية للسياسة المالية أحمد كجوك، ونائب وزير المالية لشئون الخزانة الدكتور محمد معيط.

واستعرض وزير المالية - خلال الجلسة - أبرز إنجازات المرحلة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وأهمها توسيع برنامج الحماية الاجتماعية لاستهداف شريحة أكبر من السكان من خلال تقديم المساعدات النقدية ودعم السلع الغذائية، فضلًا عن استهداف تحقيق فائض أولي سنوي في الموازنة بنسبة 1-2% بشكل مستدام.

وحول موقف السياسة المالية خلال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في عام 2018، أكد الجارحي استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية أثناء إجراء الانتخابات، وأن مصر تسير على خطى إيجابية ومستقرة نحو التعافي الاقتصادي.

من جانبه، أشار ممثل بنك "بي إن بي باريبا" يوسف بشاي إلى أن هذه تعد الجلسة الثانية على التوالي لوزارة المالية المصرية مع مستثمري البنك على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن 35% من الصناديق المشاركة في الجلسة لم يسبق لها الاستثمار في السندات الدولارية المصرية، ما يعكس تنوع قاعدة المستثمرين المهتمين بمصر في الفترة الأخيرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: