إعلان

فيليب موريس تخصص 100 مليون دولار لمكافحة التهريب في عدة دول منها مصر

05:35 م الأحد 15 أكتوبر 2017

شركة فيليب موريس العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت شركة فيليب موريس العالمية في بيان اليوم الأحد، عن تخصيص 100 مليون دولار لتفعيل الدورة الثانية من مبادرة "فيليب موريس إمباكت" لمواجهة أعمال التهريب والجرائم المرتبطة به، والمقرر انطلاقها في عدد من دول أوروبا والشرق الأوسط من بينها مصر.

وقال المدير التنفيذي للشركة أندريه كالانتزوبولوس، إن مواجهة أعمال التهريب وما ينتج عنه من خسائر فادحة - تؤثر على اقتصاديات الدول التي تتم فيها هذه الأعمال - يحتاج إلى أفكار وموارد وخطوات عملية.

وأضاف أن الشركة استعانت في الدورة الثانية من المبادرة بمجلس من الخبراء مكون من سبعة أعضاء من الخبراء المستقلين من خارج الشركة يمتلكون أوراق اعتماد موثقة في مجالات القانون ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة والتجارة غير المشروعة.

وأشار المدير التنفيذي للشركة، إلى أن هذا المجلس سيقوم بعمل التقييمات اللازمة لمقترحات المشروعات المقدمة واختيار الطلبات الفائزة بمنحة فيليب موريس العالمية.

وأوضح أن اللجنة ستشرف أيضا على تنفيذ المشروعات التي تستهدفها المبادرة في مجالات الأبحاث والتعليم والتوعية والخطوات العملية من أجل القضاء على انتشار ظاهرة التهريب والجرائم المرتبطة بها.

وقال كالانتزوبولوس إن هذه الأبحاث ستتم بالتعاون مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح.

وأضاف أنه بالرغم من التقدم الملحوظ في مجال مكافحة التهريب إلا أنه يوجد حجم كبير من التجارة غير المشروعة في العديد من منتجات التبغ.

وأكد المدير التنفيذي للشركة أن القيمة الإجمالية للبضائع المهربة تصل إلى 650 مليار دولار مع وجود أسواق موازية نشطة للعديد من المنتجات مثل الأدوية والأغذية والسجائر وصولا إلى السلاح والحيوانات البرية.

فيديو قد يعجبك: