إعلان

بنك التنمية الصناعية يثبت الفائدة على حسابات التوفير والودائع

03:04 م الأحد 15 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هيثم عبد الفتاح مدير عام قطاع الخزانة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري، لمصراوي إن لجنة الأصول والخصوم قررت في اجتماعها اليوم الأحد، تثبيت الفائدة على حسابات التوفير والودائع.

ويهدف البنك من قرار التثبيت الحفاظ على أموال المودعين ونسبة السيولة المتوفرة لمواجهة الخطط التوسعية المستقبلية للبنك، بحسب عبد الفتاح.

وبدأت لجان الخصوم والأصول "الأليكو" المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة بالبنوك، عقد اجتماعاتها لبحث مصير الفائدة على الأوعية الادخارية بالبنوك، عقب قرار البنك المركزي برفع نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك.

والاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك سواء بالعملات المحلية أو الأجنبية، تودعها البنوك، في البنك المركزي، بدون أي عائد، كنوع من الضمان لحماية مدخرات العملاء.

وتباينت قرارات اجتماعات اللجان بالبنوك، فمنهم من قرر خفض سعر الفائدة، وأبقت بنوك أخرى على نفس السعر، بينما أرجئ عدد منهم اتخاذ القرار.

وثبتت 5 بنوك الفائدة على التوفير والودائع، في نهاية الأسبوع الماضي، وهم المشرق والأهلي اليوناني ومصر إيران والمصرف المتحد وsaib.

كما قررت بنوك التعمير والإسكان، والإسكندرية، والزراعي المصري، تثبيت سعر الفائدة على الودائع وحسابات التوفير، بحسب مسؤولون بالبنوك الثلاثة تحدثوا لمصراوي.

وخفض بنك عودة الفائدة 0.75% على التوفير والودائع بعد يوم من قرار المركزى وفي نفس السياق خفض بنكي الكويت الوطنى والقاهرة 1% على حساب التوفير والودائع.

وكذلك خفض المصرف العربي الدولي الفائدة 0.5% على التوفير والودائع بعد يوم من قرار المركزي.

وتراجع بنك مصر الأسبوع الماضى عن خفض الفائدة 0.75% وذلك بعد خمس أيام من قرار المركزي.

وقرر البنك الأهلي تأجيل مصير الفائدة لقبل نهاية الشهر الجاري لمزيد من دراسة السوق وتكلفة الأموال.

فيديو قد يعجبك: