إعلان

وزير البترول: أنجزنا 91% من مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعي

01:45 م الأحد 15 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن نسبة تقدم الأعمال بمشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط وصلت حاليا إلى 91%، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الأحد.

وأضاف الوزير أن الوصول إلى هذه النسبة يشير إلى بدء العد التنازلي للانتهاء من تنفيذ المشروع، وإطلاق باكورة الإنتاج من أكبر كشف للغاز في منطقة البحر المتوسط.

وتفقد الوزير سير العمل بمشروع تنمية حقل ظهر اليوم، حيث تابع الأعمال الجارية لتنفيذ التسهيلات البرية والبحرية اللازمة لبدء إنتاج الغاز من الحقل قبل نهاية العام الحالي، بحسب البيان.

وأكد الوزير أن الفترة الماضية شهدت دفع العمل بشكل غير مسبوق في تنفيذ مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى بهدف الالتزام بالجداول الزمنية لمراحل الإنتاج وعدم الحيد عنها.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ أعمالها مباشرة عقب وضع المرحلة الأولى على الإنتاج خاصة وأنه تم العمل خلال الفترة الماضية على إنهاء الاستعدادات اللازمة لذلك، وتوقيع العقود مع الشركة المنفذة للأعمال.

ويرأس وزير البترول مساء اليوم اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي توسعات معمل تكرير ميدور وتطوير معمل تكرير أسيوط، في إطار برنامج الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية وتعظيم قدرتها على توفير المنتجات البترولية الرئيسية.

اقرأ أيضا:

لماذا اشترت روسيا 30% من حقل غاز "ظهر" العملاق؟

يبدأ الإنتاج نهاية العام..7 أسئلة عن عملاق الغاز ظُهر

 

 

فيديو قد يعجبك: