إعلان

التضامن تسعى لتوفير 30 ألف فرصة عمل للشباب حتى يونيو المقبل

02:08 م السبت 14 أكتوبر 2017

وزارة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت نيفين القباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية اليوم السبت إن الوزارة تسعى إلى توفير 30 ألف فرصة عمل للشباب حتى شهر يونيو المقبل، وذلك بالتعاون مع بعض الشركات والجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن القباج خلال افتتاح الملتقى التوظيفي الثاني الذي ينظمه موقع (شغلني) الإلكتروني بالتعاون مع وزارة التضامن، قولها إن الملتقى يهدف إلى توظيف عمالة من كافة الفئات التعليمية وتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب.

وأوضحت أن الوزارة تشارك بجناح في الملتقى بالتعاون مع العديد من الشركات.

ويأتي تعاون الوزارة مع موقع شغلني في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين الطرفين بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستحقة لبرنامجي تكافل وكرامة، بجانب غير المستحقين، ضمن برنامج فرصة.

ويعد برنامج فرصة بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل، ويهدف البرنامج إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال مُنتجة مما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج حتى منتصف عام 2018 أفقر محافظات في الوجه القبلي والتي تم بدء العمل بها في برنامج (تكافل وكرامة) وهي محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا ولأقصر وأسوان بالإضافة إلى محافظة كفر الشيخ بالوجه البحري، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتهدف الوزارة للتوسع في باقي المحافظات بدءا من عام 2018​

فيديو قد يعجبك: