إعلان

قابيل: إعداد دراسة متكاملة عن المرحلة الثانية من مجمع مرغم للبلاستيك

12:52 م السبت 14 أكتوبر 2017

طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور ومحمد البدري:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه يجري حاليا إعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية العالمية حول المرحلة الثانية لتوسعات مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية والتي تقدر مساحتها بـ 52 فدانا.

وأضاف الوزير أن هذه المرحلة ستسهم في نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة والتي ستدعم المنشآت الصغيرة الموجودة بالمرحلة الأولى.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر الانتهاء من الدراسة قبل نهاية العام الجاري تمهيدا لبدء إجراءات الترفيق والإنشاءات بالمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصناعة لمجمع مرغم للصناعات البلاستيكية اليوم السبت، حيث تفقد الوحدات الصناعية التي بدأت التشغيل الفعلي بالمجمع.

وقال الوزير إن مجمع مرغم يمثل نموذجا علميا وتطبيقيا متكاملا كحضانة صناعية عصرية للجيل الجديد من المشروعات الصغيرة المتخصصة، وإعداد وتأهيل شباب المستثمرين ورجال أعمال المستقبل للريادة في مشروعات القيمة المضافة الواعدة وإعلاء شأن المنتج المحلي، ورفع شعار صنع في مصر.

وأضاف أن المشروع يعد أيضا نموذجا متكاملا لنقل وتطوير وإعادة توطين الصناعات المثيلة من داخل المدن وتجهيزها للعمل بأسلوب علمي ودعمها بخدمات متكاملة تعزز من قدرتها التنافسية بالداخل والخارج، وترفع نسبة التصنيع المحلي للخامات المتوفرة في البلاد.

وأوضح قابيل أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة طرح 4 أفدنة ضمن المرحلة الأولى للمجمع البالغ إجمالي مساحتها 25 فدانا، وتخصيصها للصناعات الخدمية المرتبطة بصناعة البلاستيك بهدف توفير الخامات اللازمة لتشغيل الوحدات الصناعية داخل مجمع البلاستيك.

فيديو قد يعجبك: