إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث مع التمويل الدولية دعم مبادرة "فكرتك شركتك"

12:49 م السبت 14 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع فيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص فى مجموعة البنك الدولى، دعم المؤسسة لبرنامج مصر لريادة الأعمال، ومبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم السبت.

ومبادرة "فكرتك شركتك" عبارة عن برنامج يهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محليا وعالميا.

ويهدف البرنامج إلى اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة، وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخرا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وأشاد رئيس مؤسسة التمويل الدولية بالمبادرة، ودورها في دعم أفكار ومشروعات الشباب، مؤكدا حرص مؤسسته على دعم هذه المبادرة وريادة الأعمال في مصر، بحسب البيان

جاء اللقاء على هامش ترأس وزيرة الاستثمار وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحمد فريد رئيس البورصة، وراجي الإتربي المدير التنفيذي لمصر في البنك الدولي، وشهاب مرزبان كبير ونهال حلمي مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية في زيادة الدعم للقطاع الخاص، وفقا للبيان.

ووافق المجلس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، مؤخرا على المشاركة باستثمارات جديدة مباشرة قيمتها 150 مليون دولار في قطاع الزراعة بمصر، وذلك كاستثمارات للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وتهدف هذه الاستثمارات إلى تطوير قطاع التغذية باستخدام أحدث النظم التكنولوجية في التصنيع، وكذلك توفير فرص عمل جديدة خاصةً بين الشباب.

ودعت الوزيرة، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح فيليب لو هورو، أن مؤسسته حريصة على دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة في مصر، وتقديم الدعم الفني بشأن تنفيذ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع، خاصة أنه تم اختيار مصر من قبل المؤسسة لتكون نموذجا لاستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد التزام المؤسسة بدعم القطاع الخاص في مصر من أجل المساهمة في توفير فرص عمل للشباب، وتعزيز التنمية المستدامة.

وتبلغ حصة مصر من التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية 2 مليار دولار دعما للقطاع الخاص في إطار استراتيجية التعاون المشترك بين مصر ومجموعة البنك الدولي التي تتبعها المؤسسة والتي تقضي بتوفير 8 مليارات دولار من المجموعة لمصر خلال الفترة من 2015 إلى 2019.

فيديو قد يعجبك: