إعلان

غدا.. التخطيط تبدأ اختبارات تقييم لقدارات العاملين بالحكومة

11:28 ص الجمعة 13 أكتوبر 2017

الوزيرة هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط والمتابعة في بيان اليوم الجمعة، إنها ستبدأ غدا السبت في إجراء عملية اختبارات تقييم موسعة لقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك لمدة 6 أيام.

ويضم التقييم، الراغبين في العمل بالإدارات المزمع استحداثها في الهياكل التنظيمية بالوزارات، وذلك تفعيلًا لقانون الخدمة المدنية، وتضم إدارات الموارد البشرية وإدارات التدقيق الداخلي والذين يقارب عددهم 1200 موظفًا.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إن التقييم سيشمل، اختبارات قياس مهارات الصحة اللغوية سواء اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ومهارات استخدام الحاسب الآلي، بالإضافة إلى الجدارات السلوكية، وتمتد فترة الاختبارات إلى 3 ساعات، بواقع 45 دقيقة لكل اختبار.

وأضافت أن الغرض من تقييم القدرات هو تصميم ووضع خطة تدريب تتلائم واحتياجات كل موظف على حدة، وتصميم برامج تدريبية تستجيب للاحتياجات الحقيقية للموظفين.

وأوضحت أنه سوف تتم اختبارات تقييم القدرات على دفعات بدءا من السبت القادم ولمدة أسبوع وسوف تعقد الاختبارات بمبنى مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات الكائن بامتداد شارع رمسيس بجوار النقابة العامة للتجاريين بالقاهرة.

ويتم البدء بتقييم القدرات يوم السبت للعاملين بمجلس الوزراء ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالاضافة إلى وزارات الزراعة والموارد المائية والري والتنمية المحلية.

وأضافت الوزيرة أنه وفقًا لنتيجة التقييم سوف يتم تصميم برامج تدريبية على أعلى مستوى من أجل إعداد كوادر قادرة على إدارة عملية التغيير المؤسسي داخل وزارتهم ومن أجل بناء جهاز إداري كفء وفعال يستجيب لاحتياجات المواطن ويساهم في تقدم ورفعة شأن الدولة المصرية.

من ناحية أخرى، تقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري منذ فترة مع مجموعة من الشركات الوطنية المتخصصة ذات السمعة العالمية لبناء برنامج إدارة موارد بشرية بحيث تتم مكينة جميع عمليات هذه الإدارة ابتداء من تسجيل الحضور وانتهاء بالاستحاقات المالية

فيديو قد يعجبك: