المصرف المتحد يبقي أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير دون تغيير

06:15 م الخميس 12 أكتوبر 2017
المصرف المتحد يبقي أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير دون تغيير

المصرف المتحد

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في المصرف المتحد، إن لجنة الأصول والخصوم (الأليكو)، اجتمعت أمس الأربعاء، وقررت الإبقاء على أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير دون أي تغيير.

وأضاف أن قرار البنك يأتي في إطار "رغبتها في الحفاظ على عملائها ولاعتبارات المنافسة في السوق، ومستوى السيولة في البنك".

قال مصدر مسؤول بالمصرف المتحد أن لجنة الأصول والخصوم اجتمعت أمس وقررت الابقاء علي سعر الفائدة علي الودائع وحسابات التوفير دون تغيير.

وأصدر البنك المركزي الأسبوع الماضي، قرارا مفاجأ للبنوك بزيادة الاحتياطي الإلزامي من 10 % إلى 14% بداية من 10 أكتوبر الجاري، في خطوة تستهدف امتصاص السيولة من أجل كبح جماح التضخم.

ويرفع هذا القرار تكلفة الأموال المودعة بالبنوك، نتيجة الفرصة الضائعة من عدم استثمار هذه الأموال.

والاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك سواء بالعملات المحلية أو الأجنبية، تودعها البنوك، في البنك المركزي، بدون أي عائد، كنوع من الضمان لحماية مدخرات العملاء.

وقرر بعض البنوك عدم خفض الفائدة من بينها المشرق والأهلي اليوناني ومصر إيران والشركة المصرفية العربية (SAIB)، خاصة بعد تراجع بنك مصر عن خفض الفائدة 0.75%، لاعتبارات المنافسة في السوق وللحفاظ على عملائها.

لكن عددا من البنوك الأخرى خفض الفائدة على بعض أوعيتها الادخارية، ومنها بنك القاهرة الذي أعلن خفض الفائدة 1% على الودائع وحسابات التوفير، وعودة 0.75%، وبنك الكويت الوطني 1%.

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان