إعلان

التنمية الصناعية تعلن خريطة الاستثمار الصناعي نهاية الشهر الجاري

03:44 م الخميس 12 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، في بيان اليوم الخميس إنه سيتم الإعلان عن النسخة النهائية من خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية بمصر في نهاية الشهر الجاري على المجتمع الصناعي المحلي والأجنبي.

وقال إن هذه الخريطة ستتيح أكثر من 4 آلاف فرصة صناعية "مبلورة وجاهزة أمام المستثمر الصناعي".

جاء ذلك خلال لقاءه مع وفدا من سفارة النمسا بالقاهرة، بناء على طلب من الجانب النمساوي، للتعرف على الفرص الاستثمارية الصناعية المتاحة في مصر لعرضها على كبرى الشركات النمساوية.

وقال إنه تم إطلاق المرحلة الأولى من الخريطة أونلاين على المستثمرين متوفر بها طبقات معلوماتية مفصلة عن كافة المناطق الصناعية في محافظات الجمهورية والفرص الاستثمارية المتاحة طبقا للميزة النسبية بكل منطقة والمرافق المتاحة والطرق والموارد الطبيعية والبشرية وغيرها من المعلومات التي تغطي كافة تطلعات المستثمر لاتخاذ قراره الاستثماري

وفي مطلع العام الجاري أعلنت وزارة التجارة والصناعة متمثلة في هيئة التنمية الصناعية، عن إطلاق الخريطة الكاملة للاستثمار الصناعى، والتي تتضمن سبع محافظات من محافظات الصعيد تم تحديدها من اعتمادا على الميزات التنافسية والفرص الإستثمارية لكل محافظة، والمطروحة بالمجان.

وشملت الخريطة محافظات (قنا وسوهاج وبنى سويف والأقصر والمنيا وأسوان وأسيوط)، وتوفر الخريطة 598 فرصة استثمارية بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة.

ومنذ إطلاق الخريطة بدأت الوزارة في تلقي الطلبات من المستثمرين، للحصول على أراضٍ صناعية بالمجان وتسهيل الإجراءات، على أن يكون نشاط المستثمر فى أحد المجالات الصناعية التى تم تحديدها وأن يقدم المستثمر دراسة جدوى فنية واقتصادية ومالية للمشروع تقبلها الهيئة العامة للتنمية الصناعية طبقا للمعايير التى يقرها مجلس إدارة الهيئة.

فيديو قد يعجبك: