إعلان

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين خالد النشار نائبا لرئيس الرقابة المالية

02:30 م الأحد 01 أكتوبر 2017

كتب - مصطفى عيد:

أصدر شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام، نائبا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقا لوزيرة الاستثمار سحر نصر في بيان اليوم الأحد.

وقالت الوزيرة إن قرار رئيس الوزراء الصادر برقم 2125 لسنة 2017 بتعيين النشار لرئيس الرقابة المالية يأتي في لإطار حرص الحكومة على استكمال البنية التحتية والتنظيمية لكافة المؤسسات والجهات الرقابية والمالية.

ووافق مجلس القضاء الأعلى، السبت قبل الماضي، على ترشيح خالد النشار للعمل نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية، بداية من أكتوبر المقبل، وإنهاء ندبه مساعدا لوزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارا في أغسطس الماضي بتكليف محمد عمران رئيس البورصة السابق، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك لحين اتخاذ الإجراءات المقررة بالدستور، بعد بدء دورة الانعقاد بمجلس النواب.

وبحسب البيان، أوضحت وزيرة الاستثمار، أن الهيئة في سبيلها لوضع استراتيجية متكاملة للأدوات المالية غير المصرفية بما يعزز دور القطاع المالي غير المصرفي في دعم الاقتصاد المصري.

وأشارت إلى أن هذه الاستراتيجية ستساهم أيضا في ضخ المزيد من الاستثمارات، وتوفير التمويل اللازم للمشروعات، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، والإسهام الجدي في عملية الاصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة.

وقالت الوزيرة، إن استكمال البنية الأساسية للهيئة من خلال تعيين مجلس إدارتها سيتم في نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن الهيئة ستطلع لدور مهم في مجال استحداث الأدوات المالية الجديدة في سوق المال، وتفعيل آليات الشمول المالي، والعمل على كافة محاور الأنشطه المالية غير المصرفية.

فيديو قد يعجبك: