إعلان

"كرم سولار" توقع اتفاقية بناء محطتي طاقة شمسية لصالح مجموعة الدقهلية

01:51 م الأحد 01 أكتوبر 2017

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة كرم سولار - العاملة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية - في بيان اليوم الأحد، توقيع صفقة مع شركتي "الدقهلية جنوب الوادي للدواجن" و"الدقهلية وادي النطرون للزراعة" التابعتين لمجموعة "الدقهلية"، بهدف توفير 75٪ من احتياجاتهما من الطاقة الشمسية علي مدار 30 عاما.

وقالت كرم سولار إنه بموجب هذه الصفقة، سيتم بناء محطتين لتوليد الطاقة الشمسية خلال عام 2018 الأولى في محافظة المنيا، والثانية في وادي النطرون باستثمارات تقدر بقيمة 23 مليون دولار، من أجل توفير 23.5 ميجاوات من الكهرباء، "الأمر الذي يجعلها أكبر اتفاقية شراء للطاقة وقعها القطاع الخاص في تاريخ مصر".

وقال أحمد زهران الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كرم سولار، إن شركته سوف تصبح من خلال هذه الصفقة أكبر مزود للطاقة الشمسية للقطاع الخاص في مصر، علاوة علي أنها ستوفر الطاقة بتكلفة أقل من الحكومة.

وأضاف زهران أن مساحة أراضي المحطتين في محافظتي المنيا ووادي النطرون ستصل إلى 85 فدانا أي ما يعادل 360 ألف متر مربع تقريبا.

وأشار إلى أن موقع المنيا هو عبارة عن مجمع مزارع لتربية الدجاج ويحتوي على 100 حظيرة من الدواجن على مساحة نصف فدان تقريبا، بها 1.1 مليون دجاجة، وتصل طاقة الموقع الإنتاجية إلى 140 مليون كتكوت عمر اليوم الواحد.

وقال خالد عناني - الرئيس التنفيذي لشركة الدقهلية للتنمية الزراعية ونائب رئيس مجموعة الدقهلية - إن المجموعة تستهدف أسواقا جديدة للتصدير، ومن ثم زيادة عمليات تصدير المنتجات الزراعية المختلفة إلى ـكثر من 40 دولة في جميع أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: