إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل شركة مترا للكمبيوتر للنيابة العامة

12:32 م السبت 09 يناير 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة مترا للكمبيوتر إلى نيابة العجوزة، لعدم الالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك وعدم مراعاة مصالح المستهلكين.

وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الإحالة جاءت بسبب رفض الشركه تنفيذ قرارات مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بشأن استبدال جهاز تابلت ماركة أسوس به عيوب و كاميرا ماركة سامسونج.

وأشار إلى أنه تقدم أحد المواطنين بشكوى للجهاز يتضرر من شراء تابلت وجد به عيب تمثل في (بقع بالشاشة) وباللجوء إلى الشركة المشكو في حقها وجد مماطلة في حل الشكوى، كما تقدم مواطن أخر بشكوى يتضرر من شراء كاميرا سامسونج وجد بها عيوب تمثلت في (بهتان وبقع بالصور وصوت غير معتاد).

وقال ''يعقوب'' إن الجهاز باشر التحقيق في الشكوتين وبمواجهة الشركة المشكو في حقها بالشكوى الأولى، أفادت أنها في انتظار وصول قطع الغيار اللازمة للاصلاح وهو مالم يتم، وبخصوص الشكوى الثانية أفادت الشركه أن الكاميرا تم اصلاحها مرة واحدة فقط إلا أنه عند توجه الشاكي لاستلامها وجد أن العيب مازال قائمًا وعليه رفض الاستلام.

وأكد عاطف يعقوب، أنه بعرض أوراق الشكوتين على مجلس إدارة الجهاز أصدر قرارين بالزام الشركة باستبدال المنتج بآخر جديد من ذات النوع والموديل والمواصفات، أو الاسترجاع ورد القيمة للشاكيين دون أي تكلفة إضافية، إلا أن الشركة المشكو في حقها امتنعت عن تنفيذ قراري مجلس الإدارة سالف البيان.

وبين أن هاتين الواقعتين تشكلان جنحتان اقتصاديتان عملًا بالمواد 124،19،9،8،7،6،1 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 مما يستوجب معه إحالة الشركة المخالفة للقانون إلى النيابة العامة للتصرف واتخاذ اللازم قانونًا.

وشدد رئيس حماية المستهلك، أنه لا أحد فوق القانون وأن الجهاز يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بالقانون و بصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين، و تشكل خطرًا على صحته وسلامته من خلال الإحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءاَ لتداعياتها الخطيرة.

وطالب يعقوب جموع المستهلكين بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن الجهاز أعد استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .

 

فيديو قد يعجبك: