إعلان

''آر دبليو أي ديا'' تخطط لإنتاج 11.4 مليار متر من الغاز في مشروع دسوق

11:26 ص الأحد 16 مارس 2014

''آر دبليو أي ديا'' تخطط لإنتاج 11.4 مليار متر من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

أعلنت شركة (ار دبليو اى ديا) أنها احرزت تقدماً ناجحا في تنمية مشروع الغاز الطبيعي في منطقة دسوق.

وبحسب بيان لوزارة البترول اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أكدت الشركة الحصول على تقييم إيجابي آخر في حقل غاز شمال غرب خلاله.

ويشتمل مشروع دسوق، الذي تقوم شركة (ار دبليو اى ديا) بتشغيله وتنميته على سبعة حقول للغاز في دلتا النيل، ويعتبر حقل شمال غرب خلاله الحقل الأول في عملية الإنتاج، حيث تم وضعه على الانتاج فى سبتمبر الماضي، وهو ايضا البئر الرابع الذي تم حفره في التركيبة الجيولوجية شمال غرب خلاله بإجمالي عمق يصل إلى 3175 متر في طبقة أبو ماضي.

وتم حفر البئر لاختبار الحدود الشمالية الغربية للحقل علي بعد 2.8 كيول متر من اكتشاف شمال غرب خلالة –1X، وقد بلغ معدل انتاج البئر (شمال غرب خلاله 4-1) حوالي 450 ألف متر مكعب غاز يوميا خلال فترة الاختبار وهو ما يتماشى مع التوقعات بشأن هذا الموقع.

وأوضح ماكسميليان فيلنر، المدير العام لشركة ار دبليو أى ديا مصر: ''التقييم الناجح الأخير في حقل شمال غرب خلاله قد أكد زيادة تعزيز فهمنا لخصائص الخزان وتوزيعها''.

وأضاف فلنر أنه سيتم ربط ( شمال غرب خلاله4-1) بتسهيلات الإنتاج القائمة لوضعه على الإنتاج قريبا.

وينتج الحقل حاليا، حوالى 1.45 مليون متر مكعب غاز يوميا من ثلاث آبار.

وسوف تقوم شركة ار دبليو اى ديا بنقل الحفار (ويزرفرد94) لحفر اربع آبار ضمن برامج تنمويه فى جنوب شرق سيدى سالم وحقول دسوق على بعد حوالي 50 كيلو متر غرب حقل شمال غرب خلاله.

وتخطط شركة آر دبليو إي ديا لإنتاج حوالي 11.4 مليار متر مكعب من الغاز من حقول الغاز السبعة خلال المرحلة الأولى من مشروع تنمية دسوق بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة السويس للزيت (سوكو)، وسيتم استغلال الغاز المنتج من منطقة دسوق في السوق المصرية المتنامية للطاقة.

يذكر أن شركة أر دبليو اي ديا مصر من الشركات العاملة بنجاح في مجال انتاج الزيت الخام من منطقة خليج السويس وذلك منذ عام 1974.

وحققت الشركة، في السنوات الأخيرة عددا من الاكتشافات الغازية الكبرى في مصر، وعززت أنشطتها إلى حد كبير مع فوزها بمناطق امتياز إضافية.

ويبلغ اجمالى مناطق الامتياز التابعة لشركة أر دبليو اي ديا 10مناطق بريه وبحريه فى مصر، باجمالى مساحه قدرها حوالي 3700 كيلو متر مربع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: