إعلان

تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع نظيرته بجنوب السودان

08:41 م الخميس 07 مارس 2024

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

استقبل محمود توفيق وزير الداخلية، الخميس، أنجلينا جانى تينى - وزيرة الداخلية بدولة جنوب السودان، والوفد المرافق لها خلال زيارتها الرسمية لمصر.

استعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك.

صرحت الوزيرة الضيفة بأن زيارتها للقاهرة تأتى فى إطار العلاقات المتميزة والتشاور المُستمر بين مسؤولى البلدين الشقيقين، مُؤكدةً اهتمام بلادها بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى خاصة مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن تطلعها إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

بدوره، أعرب اللواء محمود توفيق عن ترحيبه بزيارة وزيرة داخلية جنوب السودان للقاهرة والتى تأتى فى إطار الروابط الوثيقة التى تجمع شعبى وحكومتى البلدين، مؤكدًا على حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الجنوب سودانية التزامًا منها بدعم رسالة الأمن فى كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

كما رحب "توفيق" بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الجانبين، مُشددًا على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل التطورات التى استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

فيديو قد يعجبك: