إعلان

لماذا حبست المحكمة المتهمين بسرقة مجوهرات ميرهان حسين؟

11:57 ص الثلاثاء 05 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

أودعت محكمة جنح المقطم برئاسة المستشار خالد ناجي شحاتة، حيثيات حُكمها بمعاقبة متهم بالحبس سنة وآخر بالحبس 6 أشهر وإحالة متهم لمحكمة الطفل بقضية سرقة مجوهرات الفنانة ميرهان حسين.

وقالت المحكمة إن القبض على المتهمين جاء نفاذًا لأمر الضبط والإحضار الصادر عن النيابة العامة بحق المتهمين وبحوزتهما المسروقات.

وأضافت المحكمة إلى اطمئنانها إلى أدلة الثبوت في الدعوى ولا تقيم وزنًا لدفع عدم معقولية الواقعة واستحالة تصورها الذي قدمه الدفاع.

وعن دفع الدفاع بالتلاحق الزمني للإجراءات، قالت المحكمة إنه نتج عن جدية تنفيذ أمر الضبط والإحضار وما أسفر عنه من ضبط المسروقات بحوزة المتهم الأول وآخر طفلا، ومن ثمَّ يضحى الترتيب الزمني للواقعة واردًا في نطاق المعقولية بما ينأى معه عن الطعن عليه.

أضافت أنه عن الدفع المُبدى بتناقض أقوال المجني عليه (والد ميرهان حسين) بمحضر الشرطة والتحقيقات، فإن المحكمة قد اطمأنت إلى حقيقة الواقعة بالقدر الذي أخذت منه ما يوصلها للحقيقة، لا سيما أن تجزئة الأقوال والأخذ منها وصولا إلى الحقيقة هو أمر من إطلاقات المحكمة حال كونها غير ملزمة بتعقب الدفاع فى كل جزئية يثيرها وصولا للنيل من جدية الاتهام في الدعوى.

واستنادًا إلى ما سبق، فإن المحكمة تطمئن إلى ثبوت الاتهامات قبل المتهم أحمد سليم واستقام الدليل على صحة الواقعة، استنادا لأقوال الشاكي وتحريات الشرطة، كما اطمأنت لتوافر القصد الجنائي وانصراف نيته إلى امتلاك المنقولات محل السرقة مع علمه كونها غير مملوكة له.

اقرأ أيضًا|

تطورات جديدة في واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع

قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين في واقعة "طالبة العريش"

"بيت دعارة جمع المتهمين".. كيف غدرت عصابة "أم مازن" بالجنرال اليمني في العشرين؟

النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر أخبار كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش

"قتل مراته قدام بنتها" .. قرار جديد من النيابة لقاتل زوجته بالجيزة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان