إعلان

نتائج قمة وزراء الداخلية العرب: خطة عربية لمواجهة جرائم الذكاء الاصطناعي

10:45 م الإثنين 26 فبراير 2024

وزراء الداخلية العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

اختتمت فاعليات القمة الـ 41 لوزراء الداخلية العرب المنعقدة فى دولة تونس الشقيقة وانتهت الى خطة عربية لمواجهة جرائم المرتكبة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وثـمن مجلس وزراء الداخلية العرب ، مقترح المملكة العربية السعودية بوضع خطة عربية لمواجهة الجرائم المرتكبة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وكلف أمانته العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأقر المجلس خطة أمنية عربية حادية عشرة وخطة إعلامية عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة وخطة مرحلية ثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، كما رحب بإنشاء مجلس وزاري عربي للأمن السيبراني في نطاق جامعة الدول العربية.

وناقش المجلس سبل تعزيز الجهود العربية للوقاية من المخدرات ومكافحتها، وأقر عدة إجراءات في هذا الصدد عهد إلى أمانته العامة بتنفيذها.

وثـمن المجلس أيضاً التعاون القائم بين الأمانة العامة للمجلس وعدد من مؤسسات العمل العربي المشترك والمنظمات العربية والدولية، وأكد على أهمية تعزيزه لما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة.

و أسفرت الدورة الحادية والأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب، عن العديد من النتائج البناءة، التي ستنعكس إيجابا على مستقبل العمل الأمني العربي المشترك.

وكانت الدورة عقدت اليوم الإثنين 16/8/1445هـ، الموافق 26/2/2024م، تحت رعاية الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية.

وناقش المجلس عددا من القضايا والمواضيع الهامة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، وبموجب هذه القرارات اعتمد المجلس التقرير المتعلق بأعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين (2023م) والحادية والأربعين (2024م).

فيديو قد يعجبك: