إعلان

المشهد الأخير في حياة شخص بالصف

04:43 م الثلاثاء 09 يناير 2024

جثة-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أقدم شخص على التخلص من حياته شنقا بمنطقة الصف جنوب الجيزة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شخص تتدلى بحبل من السقف.

انتقلت قوات الشرطة إلى محل البلاغ بقيادة مفتش فرقة الشرق ووكيله بالتنسيق مع مأمور القسم.

المعاينة أثبتت أن الجثة لشخص يدعى "صديق م." يرتدي ملابسه كاملة يتدلى من سقف غرفة، ولا توجد آثار كسر بمنافذ ومخارج المسكن.

تحريات رئيس مباحث دار الصف المقدم محمد العشري توصلت إلى أن المتوفى قرر التخلص من حياته لمروره بأزمة نفسية، وصنع مشنقته بحبل مثبت بجنش المروحة.

جرى نقل الجثة إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتصريح بالدفن.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: