إعلان

كرمها السيسي.. من هي اللواء منار مختار أول سيدة تتولى حقوق الإنسان بالداخلية؟

02:12 م الأربعاء 26 يوليو 2023

اللواء منار مختار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قضت 34 عامًا تبذل نشاطًا مضنيًا، بدأت رحلتها في العمل الشرطي بالأعمال الخيرية للمفرج عنهم من السجون وأسرهم، توغلت من بعدها في أعمال الأمن الشاقة والميدانية، وسطرت نموذجًا قديرًا في التصدي لأعمال العنف ضد المرأة لما اكتسبته من مهارات في التأهيل البدني واللياقي والتعامل بالسلاح ومواجهة أي مطاردات.

اللواء منار مختار حافظ حسن.. صدر قرار بترقيتها أمس الثلاثاء ضمن حركة ترقيات لقيادات الشرطة 2023، مديرًا عامًا بقطاع حقوق الإنسان، كأول سيدة تتولى هذا المنصب، باعتبارها ضمن القيادات الأمنية النسائية المحترفة في العمل الأمني،.

واعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات ضباط الشرطة 2023، بعد اجتماع المجلس الأعلى للشرطة لاعتماد حركة الترقيات والتنقلات، مُواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية .

بدأت مسيرة "اللواء منار" مختار بعد التخرج في كلية الشرطة عام 1989 بالعمل في إدارة الرعاية اللاحقة، ثم انتقلت منها إلى مديرية أمن القاهرة، تم إلحاقها بالعمل في حرس الجامعة وظلت فيها ثم تلها العمل بالإدارة العامة للتأمين والمعاشات لمدة خمس سنوات ثم إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة.

حصلت اللواء "منار"، على فرق متقدمة في التأهيل البدني واللياقة، واستخدام كافة أنواع الأسلحة، وتم تأهيلها لكل أنواع المطاردات، وملاحقة المتهمين والتعامل معهم مهما بلغت درجة إجرامهم، حتى وصلت إلى رتبة عميد بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2020، العميد منار مختار بقطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، في إطار تقديره للشرطة النسائية ومجهوداتها بالوزارة.

نتيجة لكل ما بذلته خلال رحلتها في العمل الشرطي صدر أمس الثلاثاء قرارًا من وزير الداخلية بتعيينها مدير إدارة عام بقطاع حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: