إعلان

ربحوا 17 مليونًا من السوق السوداء.. كواليس سقوط 5 من تُجار العُملة الصعبة

02:22 م الخميس 23 نوفمبر 2023

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

وجهت وزارة الداخلية ضربة لعدد من المتهمين بغسل الأموال الناتجة عن الاتجار بـ"العُملة الصعبة" خارج السوق المصرفي "السوق السوداء".

غسل 12 مليون جنيه

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة القبض على شقيقين، مديرا شركة توريدات، لقيامهما بمحاولة غسل أموال متحصلة من مزاولتهما نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

تمكن المتهمان من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولتهما إخفاء مصدر تلك الثروة وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية- تأسيس الشركات - شراء السيارات).

قدرت الأموال المتحصلة من النشاط الإجرامي بـ12 مليون جنيه.

غسل 5 ملايين جنيه

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية شخص لاتهامه بغسل 5 ملايين جنيه مُتحصلة من الاتجار غير مشروع بالنقد الأجنبي في السوق السوداء.

تبين أن المتهم كون ثروة مالية بطريقة غير شرعية، وحاول إخفاء مصدر تلك الثروة وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية- تأسيس الشركات - شراء السيارات والدراجات النارية).

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهم من حصيلة نشاطه الإجرامي بـ 5 ملايين جنيه.

سقوط تاجري عُملة صعبة بحلوان

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين، مقيمان بدائرة قسم شرطة حلوان، لقيامهما بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وبحوزتهما (مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية").

اعترف المتهمان بحيازة المبالغ المالية "عُملات محلية وأجنبية" بقصد الاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان