إعلان

"قتل أمه عشان قطرة مُخدر".. كيف تخلص عامل قمامة من والدته بحي الزرايب؟

07:18 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تعبيرية عن القتل باستخدام سكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود الشوربجي:

شهد حي الزرايب في منطقة منشأة ناصر، جريمة قتل تجرد المتهم فيها من إنسانيته، فكانت ضحيتها أم عجوز، فقدت حياتها على يد ابنها لرفضها إعطاءه الأموال لشراء المواد المخدرة.

في حلقة جديدة من "دماء في عش الزوجية" التي يتناولها "مصراوي" من واقع التحريات الرسمية والمصادر المختلفة، نروي تفاصيل مقتل سيدة مسنة طعنًا بسكين كان بحوزة ابنها، في مارس من عام 2017.

المتهم في العقد الثاني من العمر ويعمل جامع قمامة، دائم تعاطي المواد المخدرة، كما أنه دائم الشجار مع أشقائه وجيرانه بسبب إدمان المخدرات، فيحاته الهادئة تحولت إلى كابوس بسبب أصدقاء السوء الذين دفعوه في طريق المخدرات.

الشاب المتهم "ك" دخل إلى غرفة والدته الملازمة للفراش، بعدما أنهى سهرته رفقة زملائه بحي الزرايب في منطقة منشأة ناصر، فالمخدرات جردته من إنسانيته ودفعته للتعدي على والدته أكثر من مرة قبل ارتكاب الجريمة.

الضحية تعاني من مرض السكر، ولا تتمكن من التحرك منذ خمس سنوات، عملت طوال حياتها بجمع القمامة وتدويرها بمنطقة الزرايب، لديها ثلاثة أولاد، وتوفي زوجها منذ عشر سنوات، من وقتها لازمت الفراش بسبب تعبها الشديد.

المتهم كان بارًا بوالدته، لكن حاله تبدل للنقيض بعدما تعرف على أصدقاء السوء، وعرف شرب المخدرات والمكيفات، حينها تغيرت كل سلوكياته -وفق جيرانه-.

يوم الحادث كان المتهم خارج المنزل يتعاطى المواد المخدرة مع بعض أصدقائه وحاول شراء كمية من المخدرات إلا أنه لم يجد المال الكافي لشرائها فعاد إلى المنزل في وقت متأخر ولجأ إلى حيلة وهي سرقة والدته.

تسلل المتهم إلى غرفة نوم والدته وقام بتفتيش دولاب الملابس بحثا عن المال، إلا أن المجني عليها شعرت به، فنشبت بينهما مشادة كلامية فقام المتهم بالتعدي عليها بالضرب ثم طرحها أرضًا.

مباشرة أخرج المتهم سكينًا كانت بحوزته وسدد لها 6 طعنات بأنحاء متفرقة بالجسم دون قدرة على التحرك، وتركها المتهم وخرج من المنزل مسرعًا.

شقيق المتهم يقول في أقواله: بعد الواقعة وجدت والدتي غارقة في دمائها ومصابة بطعنات متفرقة، وحينما نقتلها إلى المستشفى لم نتمكن من إسعافها ولفظت أنفاسها الأخيرة.

واصل أقواله: شقيقي كان يتعاطى مخدر يسمى "أوماترل" عبارة عن سائل يوضع بالقطرة داخل الشاي يجعله على مدار 3 أيام لا يستوعب ما يقول، ولا يدري ماذا يفعل.

يستكمل شقيق القاتل حديثه حول علاقته بأخيه والدهشة تملئ عينه، "حاولت علاجه من الإدمان قبل الواقعة بعام، وقمت بحجزه فى مستشفى لعلاج الإدمان لكنه لم يحتمل وهرب منها بعد أسبوعين، وقبل وقوع الجريمة بيوم، كنت أُنهي إجراءات ورقه لإرساله إلى المصحة النفسية".

فيما أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بحبس جامع القمامة ‏4‏ أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل والدته المسنة بمنطقة عزبة الزرايب بمنشاة ناصر، كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليها وإعداد التقرير الفني لمعرفة سبب الوفاة‏.‏

وتبين من مناظرة الجثة أنها لسيدة ترتدي كامل ملابسها وعثر عليها ملقاة علي وجهها داخل غرفة نومها، كما تبين إصابتها بـ6 طعنات بالصدر والبطن وتبين أيضا وجود بعثرة بمحتويات غرفتها بدافع السرقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان