إعلان

طبق وساعة ومكملات غذائية.. تفاصيل إحالة المستشار القانوني لجهاز حماية المستهلك للجنايات بتهمة الرشوة

06:08 م السبت 22 يناير 2022

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

حصل "مصراوي" على نص إحالة نيابة شرق القاهرة الكلية، "ح. و" المستشار القانوني لجهاز حماية المستهلك وصاحب شركة أدوية للجنايات لاتهامهما بقضية رشوة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول في غضون أبريل ومايو 2021، بصفته موظفًا عموميًا - المستشار القانوني لجهاز حماية المستهلك -طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته واستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزايا بأن طلب من المتهم الثاني ساعة يد من طراز (رولكس) ومكملات غذائية بقيمة 287 ألف جنيه.

كما طلب المتهم مأكولات وطبق فضة وفائدة تمثلت في جلستي علاج جميعها بقيمة 12176 جنيه مقابل رفع الحظر المفروض من جهاز حماية المستهلك على منتجات شركة المتهم الثاني (صاحب مركز للسمنة والنحافة) بأن يبدي رأيه الاستشاري لرئيس الجهاز بعدم قانونية الحظر المفروض على شركة المتهم الثانية.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثاني طلب من الأول التدخل لدى مدير وحده الرصد الإعلامي بجهاز حماية المستهلك لإعداد مذكرة يوصي فيها برفع الحظر.

أمَّا عن المتهم الثاني، فنسبت له النيابة تقديمه وعدًا وعطايا إلى موظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزايا بأن قدم للمتهم الأول وعد وعطايا الرشوة موضوع الاتهام الوارد بالبند الأول.

فيديو قد يعجبك: