إعلان

ابن طائش وأم مكلومة.. لحظات الرعب في حريق العقار (١١) ببين السرايات

05:45 م الجمعة 23 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كشفت معاينة الأجهزة المعنية عن ملابسات حريق تسبب في انهيار جزئي لعقار بمنطقة بين السرايات التابعة لحي الدقي، وسط الجيزة، اليوم الجمعة.

وتبين أن عقارا يحمل الرقم (١١) مكون من أرضي وطابقين على مساحة 50 مترا، تقطنه سيدة ونجلاها، وأشعل أحدهما النار في المنزل بسبب خلافات عائلية مع والدته.

التهمت النيران السقف الخشبي الخاص بالعقار ما تسبب في سقوطه على السلم، كما نتج عنه انهيار بعض أجزاء المنزل دون خسائر في الأرواح.

وتم إخطار مسؤولي الغاز والكهرباء لقطع المرافق منعا لتفاقم الأوضاع، فضلا عن تواجد شرطي بقيادة مأمور قسم الدقي وضباط البحث الجنائي لضبط الابن المشكو في حقه.

كما تم استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار والمنازل المجاورة له والتأكد من سلامتها الإنشائية، وتم إخلاء المنزل بالكامل؛ حفاظا على الأرواح.

"لو خدمتي في البيوت تاني هولع في البيت" بهذه الكلمات هدد شاب يدعى "كريم.م." والدته حال عدم امتثالها للأمر. لم تلقي الأم بالا لحديث ابنها وقررت النزول للعمل لتوفير احتياجات المنزل باعتبارها العائل الوحيد للأسرة لتقع الفاجعة.

اليوم الجمعة، وقعت مشادة كلامية حادة بين "كريم" ووالدته لرفضه عملها كخادمة في المنازل انتهت بتهديده لها، لكن الأم رفضت الامتثال لحديثه متسائلة "لو منزلتش واشتغلت هصرف عليك انت وأخوك منين؟".

مع مغادرة الأم المنزل، نفذ الابن تهديده السابق بإضرام النار في المنزل وفر بعدها هاربا خشية تعرضه للمسائلة القانونية.

مع تصاعد كثيف للأدخنة، هرع سكان منطقة بين السرايات لتقديم يد العون، لكن إمكاناتهم المتواضعة حالت دون السيطرة على النيران ليهرول أحدهم قاصدا مقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة -القريب- طلبا للنجدة.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ 4 سيارات إطفاء بقيادة نائبه اللواء علاء السعيد للسيطرة على الحريق.

وفرض مأمور قسم الدقي كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى العقارات الماورة، وتمكنت القوات من محاصرة النيران والسيطرة على الحريق دون خسائر بشرية.

ونتج عن الحريق انهيار جزئي للمنزل، وأجرت القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان