إعلان

"سرق دبلتها يوم نقل عفش الزوجية".. محطات محاكمة قاتل "عروس بنها" بعد تأييد إعدامه

06:07 م السبت 11 ديسمبر 2021

عروس بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أيدت محكمة النقض،إعدام المتهم بقتل الطالبة تقى ناجي، المعروفة إعلاميا بـ"عروس بنها"، بعدما رفضت الطعن المُقدم منه.
,
ويستعرض "مصراوي" أبرز محطات القضية خلال التقرير التالي:

القصة الكاملة

بدأت القصة عندما استيقظ أهالي كفر الجزار بمدينة بنها على خبر جريمة بشعة، ومفجعة راح ضحيتها "عروس" كانت تستعد لحفل زفافها، وقبل تحقيق حلمها بأسبوع واحد فقط لقيت مصرعها بـ19 طعنة على يد ابن الجيران وصديقه، اللذان حوّلا عرسها إلى مأتم.

كان المتهمان "حسام. ص." 19 سنة طالب، وصديقه "أحمد. ن." 17 سنة، يُراقبا منزل المجني عليها منذ فترة، وبيتا النية على سرقتها في ظل انشغال أفراد الأسرة في عملية نقل وفرش الأثاث الجديد لشقة العروس، استعدادًا لزفافها خلال أيام.

وضع المتهمان خطتهما، والتي بدأت بمساعدة أهل العروس في حمل الأثاث وتوصيله إلى عش الزوجية، وبعد ذهاب جميع أفراد الأسرة مع سيارات نقل الأثاث والمنقولات إلى شقة العروس الجديدة ومنزل العريس بقرية كفر فرسيس ببنها، ظلّا يراقبان المنزل حتى تأكدا من خلوه، وأثناء مراقبتهما شاهدا المجني عليها خارجة بصحبة إحدى صديقاتها لتوصيلها.

بعد الانتهاء من نقل أثاث الزوجية، ثم عادت إلى المنزل، وظلت العروس داخل شقتها لتقوم وتتوضأ استعدادًا لصلاة الجمعة، فسمعت طرق على الباب، خرجت مسرعة من الحمام، لتفتح الباب لتفاجأ بابن الجيران يُسدد لها 21 طعنة في أماكن متفرقة من جسدها ما تسبب في هبوط الدورة الدموية ونزيف حاد، ثم سرق وصديقه دبلتها وهاتفها هي ووالدتها، وفرّا هاربَين.

اعترافات المتهم

أكد المتهم "حسان. ص"، أنه خطط لتلك الجريمة اعتقادا منه أن شقيق المجني عليها المسافر لأمريكا، يرسل لهم أموالا طائلة بالعملة الصعبة، وأنه لم يكن يتربص بالعروس لقتلها، وإنما فوجئ بها وخشي أن تعترف عليهم، بحكم معرفتها لهم.

واعترف بقتل تقى بغرض السرقة، وأنه أثناء دخوله منزل المجني عليها، فوجئ بها، رغم أنه راقب مغادرة الأسرة كاملة للمنزل، فارتكب الواقعة، وأرشد عن متهم ثانِ شاركه الجريمة يسكن بقرية "وروة".

وفي 8 ديسمبر 2018، قضت الدائرة الثانية لجنايات بنها بالإعدام شنقًا على المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان