إعلان

جنح الطوارئ تبرئ 10 متهمين من البلطجة والعنف بالشرقية

02:40 م الخميس 14 أكتوبر 2021

ميشيل حليم، محامي المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

برأت محكمة جنح طوارئ أبوكبير بالشرقية 10 متهمين بالبلطجة والعنف في القضية رقم 1995 لسنة 2021.

وترافع المحامي ميشيل حليم مع المتهمين من الخامس إلى العاشر، دافعًا بعدم بعدم معقولية اشتراك المتهم الخامس (كفيف البصر) ونسبة عجزه 90% في المشاجرة "ما يثبت أن المباحث لم تتحرى الدقة في تحرياتها".

كما دفع "حليم" بانتفاء أركان جريمة البلطجة واستعمال القوة والتي تتطلب قصدا جنائيا خاصًا في بث الرعب في نفس المجني عليه ولا يتصور أن يصطحب المتهم العاشر والدته المتهمة السادسة وهي مسنة وتبلغ من العمر 60 عامًا وشقيقه الكفيف وزوجته المتهمة السابعة وشقيقته المتهمة الثامنة في أعمال البلطجة وبث الترهيب والرعب في نفس الطرف الآخر.

كما نفى الدفاع تواجد المتهمين علي مسرح الواقعة، مستدلًا بعدم إصابة أي من أهلية المتهم العاشر، مضيفًا أن المُشرِّع عندما تشدد في العقاب منذ عام ٢٠١١ وحتى المرسوم بقانون رقم ٢٨٢٤ لسنة ٢٠١٩ بتغليظ العقاب في جرائم البلطجة واختص بها محكمه أمن الدولة طوارئ لم يقصد تطبيق ذلك علي أي واقعة ضرب أو مشاجرة بسيطة.

واستدل المحامي ميشيل حليم على دفعه السالف بأن أقوال الخصوم لم تشمل توجيه اتهام لشقيق المتهم العاشر وزوجته ووالدته وزوجته.

كما دفع المحامي أحمد نصر، دفاع المتهمين بعدم تحديد دور لباقي المتهمين بالواقعة وأن الأوراق خلت من أي دليل سوى تحريات المباحث التي هي مجرد قرينة لا ترقى لدليل يعززه بالأوراق.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الطوارئ باتهامات البلطجة واستعمال العنف وإشعال حريق ناري على إثر خلاف مع آخرين نتج عنه إصابة بعض المجني عليهم بحروق، وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان