إعلان

بتهمة التمييز العنصري.. حبس شابين تنمرا بسوداني الجنسية في إمبابة

03:47 م الأربعاء 01 يوليه 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أمر المستشار هشام رفعت الشريف، رئيس نيابة إمبابة، بحبس شابين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التنمر بشاب سوداني الجنسية وتصويره؛ لنشر الفيديو على "تيك توك".

واعترف المتهمان خلال التحقيقات التي باشرها إسلام علي، وكيل أول نيابة إمبابة، بارتكابهما الواقعة مشيرين إلى رغبتهما في نشر الفيديو من أجل تحقيق مشاهدة وربح من الـ"تيك توك".

ووجهت النيابة بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، للمتهمين اتهامات تمييز عنصري، وضرب وسرقة، ونشر فيديو على "تيك توك"، كما أخطرت النيابة سفارة دولة السودان؛ لحضور التحقيق مع المجني عليه باعتباره مواطنًا أجنبيًا.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ظهر خلاله "شاب" أثناء سيره بالطريق العام، وقيام أحد الأشخاص بقذفه بحجر وآخر بتصويره.

أمكن التوصل للشاب المذكور وتبين أنه طالب يحمل جنسية إحدى الدول مقيم بإمبابة بمحافظة الجيزة، وباستدعائه حضر صحبة والدته، وبسؤاله عن ملابسات الواقعة قرر أنه حال سيره بأحد الشوارع بإمبابة فوجئ بشخصين يستقلان مركبة "توك توك" تنمر أحدهما عليه لفظياً وإلقاء حجر عليه بينما صور الآخر الواقعة، وحال معاتبته لهما اعتديا ضربًا "دون حدوث إصابات"، ومزقا ملابسه واستوليا على حقيبته، وبداخلها: "بعض الملابس -حذاء رياضي– هاتف محمو – ومبلغ مالي".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وهما عاملان من منطقة إمبابة، وبحوزتهما الهاتف المحمول "المستخدم في التصوير"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف أحدهما باعتياده على تصوير مثل تلك الفيديوهات وبثها على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وعقب علمه بتداول الفيديو حذفه، وبإرشادهما تم ضبط متعلقات المجني عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان