إعلان

كواليس 7 ساعات جابه خلالها 60 رجل إطفاء جحيم مخزن أخشاب بالوراق

05:13 م الإثنين 27 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

الثالثة والنصف فجر الخميس الماضي، تجمع أفراد طاقم إطفاء النوبتجية المسائية بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة -بمنطقة بين السرايات- استعدادا لأداء صلاة الفجر في طقوس معتادة لأفراد الإدارة الخدمية إلا أن جرس إنذار دوت أصداؤه تغير معه السيناريو المعد سلفا.

الرابعة فجرا، تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق هائل في مخزن أخشاب بمنطقة القومية العربية دائرة قسم شرطة الوراق، شمال المحافظة.

12 سيارة إطفاء وصلت في أقل من دقيقة موقع الحريق أسفل الطريق الدائري، لم تحتاج القوات لمرشد يشرح لهم الطريق، ألسنة النيران والأدخنة التي غطت سماء المنطقة كانت خير دليل.

60 رجل إطفاء بقيادة اللواء هاني سعيد ونائبه اللواء إيهاب عبد الحميد أمام مهمة صعبة، مخزن أخشاب على مساحة تصل إلى نصف فدان، كميات هائلة من الأخشاب، ألسنة النيران ترتفع لأمتار، الأدخنة الكثيفة تقلل من مستوى الرؤية.

خطة سريعة شرع رجال الدفاع المدني في تطبيقها على أرض الواقع، جرى تقسيم القوات إلى مجموعات عمل مصغرة، يترأس كل منها ضابط، يتولى كل فريق مسؤولية محاصرة مصدر النيران من الجهات الأربع، والحيلولة دون امتدادها إلى المنشآت المجاورة.

رحلات مكوكية كانت تقطعها السيارات لإعادة ملء الخزانات. استمرالحريق حتى الحادية عشرة ظهرا -7 ساعات متواصلة- جابه خلالها رجال الدفاع المدني الحريق الهائل دون خسائر في الأرواح.

لم يكد يلتقط رجال الإطفاء أنفاسهم حتى بدأوا في عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى تزامنا مع وصول فريق من الأدلة الجنائية للمعاينة والوقوف على ملابسات الحريق كاملة وحصر الخسائر التي تقدر بملايين الجنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان