إعلان

أمر إحالة نقيب الصيادلة المعزول للمحاكمة: حرَّض على ضرب صيادلة بالشوم (مستندات)

02:51 م الخميس 24 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد وأحمد جمعة:

حصل "مصراوي" على أمر إحالة النيابة لنقيب الصيادلة المعزول محيي عبيد و5 آخرين إلى محكمة جنح قصر النيل "طوارئ" بتهمة الاعتداء على الصيدلي إسلام عبدالفضيل وآخرين.

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن المتهمين محيي عبيد (محبوس) وعمرو سلطان ومحمد أنور وحسن محمود وعطية الشمندي وأشرف جبر (هاربين)، في 2 أكتوبر 2018 استعرضوا -جميعًا بأنفسهم وبالواسطة- القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم إسلام عبدالفضيل، حسام الدين حريره، وائل كمال، وآخرين.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين استهدفوا من استخدام العنف ترويع الضحايا وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم لفرض السطوة ما ألقى الرعب في نفوسهم وتعريض حياة المجني عليه "إسلام عبدالفضيل" للخطر إثر التعدي عليه وإصابته بأسلحة بيضاء.

ونسبت النيابة للمتهمين جميعًا أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء (كتر وشوم وعصي) بدون مبرر قانوني أو ضرورة حرفية لحملها.

وعن الاتهامات الموجهة لنقيب الصيادة المعزول، ذكرت التحقيقات أن المتهم اشترك بطريقي الاتفاق والتحريض مع باقي المتهمين وآخرين مجهولين في ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة.

وأضافت أن المتهم محيي عبيد اتفق مع الباقين وحرضهم على التوجه لنقابة الصيادلة (محل الواقعة) حائزين أسلحة بيضاء ملوحين بها واستخدامها ضد المجني عليهم، والتعدي على الأشخاص والممتلكات وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك التحريض والاتفاق.

ووجهت النيابة للمتهمين من الثاني حتى السادس، أنهم ضربوا المجني عليه إسلام عبدالفضيل، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم وتوجهوا لمكان تواجده بنقابة الصيادلة، وما إن شاهدوه حتى اعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء ما أسفر عن إصابته بإصابات أعجزته عن العمل مدة لا تزيد على 20 يومًا.

وقالت التحقيقات إن المتهمين احتجزوا المجني عليهم سالفي الذكر وغيرهم من موظفي اتحاد نقابات المهن الطبية بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، وإنهم أتلفوا أملاكًا ومنشآتٍ معدة للنفع (مبنى اتحاد نقابات المهن الطبية) على النحو المبين بالتحقيقات.
1641ec6fc-61b1-4cf6-8bf8-b147715f8df06f4abcc4-423c-4c90-a970-fafca420393c

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان